دبي تعلن عن موازنتها لعام 2021

تاريخ النشر
دبي تعلن عن موازنتها لعام 2021
منظر عام لإمارة دبي يتوسطها برج خليفة-تصوير رويترز

دبي (شينخوا) أعلنت إمارة دبي يوم (الأحد) عن موازنتها العامة للعام المالي 2021 بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم (نحو 15.5 مليار دولار).

وذكر بيان لحكومة دبي أن "الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكما لإمارة دبي، يعتمد القانون رقم (20) لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم".

وذكر البيان أن هذه الموازنة تأتي في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية للعام المالي 2020 وأزمة جائحة كورونا.

وبحسب البيان، تؤكد موازنة العام 2021 إتاحة جميع السبل للتعامل مع الأزمة واستعادة وتيرة النمو الاقتصادي، وتعزيز منظومة الدعم والإعانات الاجتماعية والخدمات الأساسية، وتبني سياسات أكثر ملاءمة في تحقيق التوازن بين النمو والاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية على المديين المتوسط والطويل، مع الاستمرار في جهود تنمية الإيرادات ورفع كفاءة الإنفاق، علاوة على زيادة مستوى مشاركة القطاع الخاص.

وتعكس الموازنة الجديدة مواصلة دبي الاهتمام بالخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية والثقافية والاستثمار في خدمات البنى التحتية للإمارة، الأمر الذي جعلها واحدة من أفضل المدن للمعيشة في العالم.

وأكد المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، عبدالرحمن صالح آل صالح، أن خطة دبي الاستراتيجية 2021 ركيزة أساسية في مواصلة دبي مسيرتها نحو المستقبل، مشيراً إلى تنفيذ الحكومة برامج تحقق الإصلاحات الهيكلية والاقتصادية والمالية، ومبادرات لتنويع القاعدة الاقتصادية.