وزير النقل والمواصلات يتحدث عن تعليمات الزي الموحّد لسائقي العمومي

تاريخ النشر
وزير النقل والمواصلات يتحدث عن تعليمات الزي الموحّد لسائقي العمومي
وزير النقل والمواصلات عاصم سالم

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد وزير النقل والمواصلات عاصم سالم على تطبيق تعليمات الزي الموحّد والبطاقة التعريفية لسائقي وسائل النقل العام، وذلك "لما يعكسه من صورة لائقة لهذا القطاع الذي يعتبر واجهة حضارية للدولة"، معلنًا أن القرار سيتم تطبيقه ابتداءً من الأول من الشهر المقبل، معربا عن أمله في تجاوز المعيقات المتوقعة مع الشروع في تطبيقه.

ولفت إلى أن "هذه التعليمات ليست بالجديدة وهي ضمن مدونة السلوك المتفق عليها مع النقابات، ومن باب متابعة العمل جاء التأكيد على الإلتزام بهذه المدونة لما فيه من حقوق للمواطنين تجاه قطاع النقل العام، كما للسائقين حقوق".

وذكرت وزارة النقل والمواصلات أنها "تعمل على تطوير قطاع النقل العام بهدف إظهاره بأجمل صورة وتماشياً مع قطاعات النقل العام في العالم".
وأضاف وزير النقل أن الوزارة قدمت خلال العام الحالي العديد من التسهيلات لقطاع النقل العام، ابتداءً من المرسوم الذي أصدره السيد الرئيس والذي تم بموجبه إعفاء قطاع النقل العام من 25% من رسوم رخص التشغيل والترخيص، وما تبعه من إعفاء بما نسبته 15% من رسوم التأمين للقطاع نفسه، والعديد من القرارات الداخلية في الوزارة التي تصب في صالح القطاع.
وفي سياق متصل، نفى الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال صحة ما يتم تداوله من أنباء حول تجميد قرار توحيد زي السائقين واشهار رقم وحدة الشكاوى (150).

وأوضح رحال في اتصال هاتفي مع "وفا"، أن القرار اتخذ باتفاق مع نقابة السائقين وسيشمل كافة المحافظات، مبينا أن القرار جاء بعد ورود شكاوى كثيرة من المواطنين، مؤكدا أن الأمر غير مكلف، والمطلوب هو تنظيم العمل وتقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا.