اشتية: الإجراءات الوقائية أملنا حتى وصول اللقاح

تاريخ النشر
اشتية: الإجراءات الوقائية أملنا حتى وصول اللقاح
رئيس الوزراء يترأس جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية عبر تقنية زووم

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الإجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة، تبقى أملنا في مواجهة فيروس "كورونا"، إلى حين وصول اللقاح المضاد، داعيا إلى استمرار الالتزام بالكمامة والتباعد وعدم التجمهر.

وأضاف أشتية في كلمته في مستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، أن نسبة الالتزام في جميع المحافظات بالإجراءات الحكومية بلغت مستويات مقبولة، لكن نطمح الى التزام تام، مؤكدا ان الحكومة تتابع الحالة الوبائية يوميا كما موضوع اللقاح، مشيرا إلى أن هناك تزاحما دوليا كبيرا على هذا الموضوع من الشركات المنتجة.

وحول مستحقات الموظفين، أشار رئيس الوزراء أن الحكومة بدأت اليوم بصرف ما تبقى من مستحقات الموظفين وهي بالتزامن مع ما سيتم تقديمه للعمال ودفعات الشؤون الاجتماعية، كما سيتم البدء بصرف حوالي مليار شيقل من مستحقات الموظفين ومبلغ 13 مليون دولار تعويضات للعمال و136 مليون شيقل للحالات الفقيرة المسجلة لدى الشؤون الاجتماعية ويستفيد منها حوالي 115 ألف أسرة فقيرة منها 80 ألف أسرة في قطاع غزة وبقيمة 106 مليون شيقل و35 ألف أسرة في الضفة الغربية، كما ستستفيد مما مجموعه 30 مليون شيقل.

وهنأ رئيس الوزراء، المسيحيين من أبناء شعبنا، بحلول عيد الميلاد المجيد، وطالب رؤساء الكنائس مراعاة السلامة وأن يقتصر قداس ليلة الميلاد على عدد بسيط من المحتفلين مع التباعد ووضع الكمامات.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بالشركات غير الربحية، وكذلك قضايا متعلقة بالأماكن والمحال التجارية في مدينة القدس، إضافة الى قضايا متعلقة بالكهرباء والوضع الصحي والمالي.