اشتية يلمح إلى إمكانية فرض إغلاق للحد من تفشي فيروس كورونا

تاريخ النشر
اشتية يلمح إلى إمكانية فرض إغلاق للحد من تفشي فيروس كورونا
رئيس الوزراء محمد اشتية-تصوير وكالات

رام الله-أخبار المال والأعمال-ألمح رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، إلى إماكنية فرض إغلاق في الأراضي الفلسطينية للحد من انتشار فيروس كورونا في ظل ارتفاع وتيرة الإصابات.

وقال اشتية في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله إن "الحكومة تراقب التطورات الوبائية عن كثب وانها مستعدة لأية إجراءات قد تضطر لاتخاذها نظرا لوتيرة الإصابات لدينا"، لافتًا إلى الإغلاق الليلي في مدينة نابلس لمدة أسبوع بسبب الزيادة في عدد الإصابات فيها، إلى جانب قرار إغلاق عدد من القرى والمخيمات التي تكثر فيها الإصابات.

وشدد مجددًا على ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية، والتوجه لتغليظ العقوبات بحق من يخالف التدابير.

وأشار الى أن الأرقام في قطاع غزة مقلقة جدا، "ولا بد من الالتزام بالتعليمات والوقاية"، داعيا أهلنا في القطاع لأخذ الحيطة والحذر لسلامتهم وسلامة أولادهم.

وأكد اشتية استمرار الحكومة بالاستعداد لمواجهة موجات قادمة ممكنة من كورونا، وللتعافي اقتصاديا واجتماعيا في مواجهة هذا الوباء.

وقال: تمكنا من تحسين تجهيزات وزارة الصحة بشكل مهم في الأشهر الفائتة، وجرى مضاعفة غرف العناية المركزة في مستشفياتنا بنسبة 100%، وتم افتتاح مستشفى جديد، ويتم العمل الآن على افتتاح مستشفيين جديدين، عدا عن التوسعة والتعزيز لعدد من المستشفيات والمراكز الصحية، إضافة لتعيين نحو 1000 كادر طبي وتمريضي واداري، وتم تأمين أكثر من 3606 أجهزة طبية جديدة.