شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع ’MEPS’ تطلق أعمالها في فلسطين

تاريخ النشر
شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع ’MEPS’ تطلق أعمالها في فلسطين
جانب من زيارة محافظ سلطة النقد عزام الشوا

رام الله-أخبار المال والأعمال-بارك محافظ سلطة النقد عزام الشوا، انطلاق عمل شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ فلسطين "MEPS"، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من قبل سلطة النقد وشركات الدفع العالمية (فيزا وماستركارد) للبدء في طرح خدماتها في مجال أنظمة المدفوعات الرقمية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الشوا وطاقم من سلطة النقد لمقر "MEPS" في مدينة رام الله، اطلع خلالها على سير عمل الشركة، وأدوات الدفع التي ستقدمها في السوق المحلية.

وكان في استقبال الشوا، رئيس مجلس إدارة الشركة جوزيف نسناس ونائب رئيس مجلس الإدارة صلاح الهدمي، وعضو مجلس الإدارة زاهر معلا، والرئيس التنفيذي للشركة محمد حلس، حيث رحب رئيس مجلس الإدارة بالمحافظ والوفد المرافق له، وأطلعهم على رؤية الشركة وأهدافها الاستراتيجية.

من جانبه، هنأ الشوا شركة "MEPS" بإطلاق خدماتها للدفع الإلكتروني، مشيراً إلى أهميتها في الإسهام بتعزيز ثقافة الدفع الإلكتروني والتكنولوجيا المالية في فلسطين "كونها الحلول الأكثر فعالية في مواجهة العقبات السياسية والمالية، أو الصحية كالتي تمر بنا في هذه الأيام، وتحتم علينا التقليل من التعامل بالعملة النقدية الكاش والتوجه إلى تعزيز استخدام الوسائل الإلكترونية لتنفيذ المعاملات المالية".

وأكد الشوا أن التحول نحو وسائل الدفع الإلكترونية يأتي في إطار الاهتمام الاستراتيجي لسلطة النقد، لما لها من دور فعّال في تحقيق الشمول المالي، وإيصال الخدمات المالية إلى كافة شرائح المجتمع، كما أنها تعمل على توفير التكاليف وتنفيذ المعاملات في أي وقت، وتتيح خدمات الدفع للفئات التي لا يوجد لديها حسابات بنكية، والرياديين وأصحاب المشاريع الصغيرة، إضافة إلى أنها تواكب التطورات العالمية في هذا المجال.

بدوره، قال حلس إن زيارة سلطة النقد لمقر الشركة، يعتبر إيذانا لانطلاق عمل الشركة بشكل رسمي في فلسطين ومباركة لهذه الخطوة الهامة، والتي ستغير منظومة المدفوعات في السوق الفلسطينية، من خلال أدوات دفع إلكترونية متنوعة، تساهم بشكل رئيس في تعزيز الشمول المالي، حيث تهدف الشركة من تأسيسها، لأن تصبح مزودا لخدمات الدفع المبتكرة، وتوفير بنية تحتية لنظام مدفوعات شامل وحديث وآمن، إضافة إلى مجموعة متكاملة من خدمات القيمة المضافة، المصمّمة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات السوق.

وأشار إلى أن الشركة تتنوع في أنظمتها ما بين خدمات سيتم تقديمها للأفراد وللتجار وأخرى للمؤسسات المالية والبنوك. وبداية ستقوم الشركة بتوزيع أجهزة نقاط البيع الخاصة بقبول حركات بطاقة الدفع سواء الفيزا أو الماستر كارد على التجار والشركات، وتقديم خدمات متنوعة لعدد من البنوك، بما يشمل خدمات إصدار البطاقات وإدارة التجارة الإلكترونية.

وأكد حلس أن خدمات MEPS ستسهل عمليات الشراء والتعاملات المالية لمستخدميها بشكل سريع وآمن، وكذلك ستساهم في تلبية رؤية سلطة النقد في التوجه الى أدوات الدفع الرقمية وتخفيف عبء التعامل بأوراق النقد.

وقدم فريق عمل الشركة للحضور عرضاً للمنتجات التي ستقدمها الشركة في مجال المدفوعات الإلكترونية في فلسطين، بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية المتقدمة في عالم المال والأعمال.

يشار إلى أن شركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ فلسطين (MEPS) تأسست بمساهمة من بنك القاهرة عمان، وبنك القدس، والبنك الوطني، وبنك الأردن، وشركة الشرق الأوسط لخدمات الدفع/ الأردن التي تعدّ من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً في الأردن والعراق.