غانم: توجه لشراء المباني الحكومية بدلا من استئجارها لترشيد الصرف

تاريخ النشر
غانم: توجه لشراء المباني الحكومية بدلا من استئجارها لترشيد الصرف
أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال أمين عام مجلس الوزراء أمجد غانم، إن هناك توجه لدى الحكومة لشراء المباني الحكومية بدلا من استئجارها، بما يشمل المقار الرئيسية للوزارات ومكاتبها في مختلف المحافظات من اجل ترشيد الصرف الحكومي.

وأضاف أن ذلك سينجز ضمن إطار ناظم وفق معايير الاحتياجات المهنية، وحسب المساحات والتخصصات والمهام الموكلة لكل وزارة وامتدادها في المقار الرئيسية ومكاتبها بالمحافظات.

وتابع في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الثلاثاء، أن هذه المهمة أوكلت للجنة خاصة مكونة من وزارتي المالية والأشغال العامة، والمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، من أجل وضع التفاصيل ضمن جدول زمني في غضون عامين، لتنفيذ هذه الخطة، وترشيد الموارد الحكومية وتعظيم القيمة المتاحة من قبل المباني بما يؤدي الى تحسين الخدمات للمواطنين، وبيئة العمل الحكومية.

وأعلن غانم ان وزارة المالية ستقوم خلال الاسبوعين المقبلين بصرف دفعة مساعدات لمئتين وخمسين تاجرا مقدسيا من البلدة القديمة، ضمن الخطة الحكومية لمساعدة تجار القدس بواقع ألف دولار، تشمل 1400 تاجر في المدينة للحد من تأثير جائحة "كورونا" على الوضع الاقتصادي لهم.