أول رحلة إسرائيلية متجهة إلى أبوظبي تدخل المجال الجوي السعودي

تاريخ النشر
أول رحلة إسرائيلية متجهة إلى أبوظبي تدخل المجال الجوي السعودي
الوفد الإسرائيلي الأميركي المتوجه لأبو ظبي-تصوير رويترز

دبي (رويترز) - دخلت رحلة شركة طيران العال التي تقل الوفدين الأمريكي والإسرائيلي إلى الإمارات المجال الجوي السعودي يوم الاثنين، في أول خطوة معروفة من هذا القبيل تقدم عليها شركة طيران تجارية إسرائيلية.

وأظهر موقع بيانات الرحلات الجوية (فلايت رادار24) أن رحلة طيران العال (إي.إل.واي971) عبرت الحدود الأردنية السعودية بعد حوالي 25 دقيقة من إقلاعها، متجهة إلى منطقة الجوف في شمال السعودية.

ولا تعترف السعودية بإسرائيل.

وأقلعت أول رحلة جوية إسرائيلية رسمية إلى الإمارات يوم الاثنين من تل أبيب وعلى متنها مندوبون أمريكيون وإسرائيليون للمشاركة في محادثات بشأن تدعيم أركان اتفاق تطبيع العلاقات الإسرائيلي الإماراتي الذي توسطت فيه واشنطن.

وقال مصدر مطلع على خطة الرحلة إن السعودية، التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، سمحت للطائرة بوينج 737 التابعة لشركة طيران العال بالتحليق فوق أراضيها في طريقها إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويرأس الوفد الأمريكي كبير مستشاري ترامب وصهره جاريد كوشنر ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين. ويقود الفريق الإسرائيلي مئير بن شبات، نظير أوبراين. وسيبحث المسؤولون التعاون الثنائي في مجالات مثل التجارة والسياحة.