الفرع الفلسطيني لاتحاد علاقات المستثمرين وبلومبيرغ يبحثان التعاون

تاريخ النشر
الفرع الفلسطيني لاتحاد علاقات المستثمرين وبلومبيرغ يبحثان التعاون

رام الله-أخبار المال والأعمال- بحث الفرع الفلسطيني التابع لاتحاد علاقات المستثمرين- الشرق الأوسط، سبل التعاون مع شركة "بلومبيرغ" العالمية، خلال اجتماع عبر تقنية “Webex" المخصصة للاجتماعات، بحضور مجموعة من الشركات المدرجة الأعضاء في الفرع الفلسطيني لاتحاد علاقات المستثمرين- الشرق الأوسط وهي: الاتصالات الفلسطينية وبنك فلسطين والعربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، وموبايل الوطنية الفلسطينية للاتصالات، وبالإضافة الى مسؤولين في شركة "بلومبيرغ" من لندن ودبي.

يأتي هذ الاجتماع في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الفرع الفلسطيني للاتحاد برئاسة بورصة فلسطين، لتطوير ممارسات فعالة لعلاقات المستثمرين على مستوى الشركات المدرجة في فلسطين، حيث تم الاطلاع خلاله على الخدمات التي تقدمها شركة "بلومبيرغ" بشكل عام وتحديداً الخدمات التي تعنى بعلاقات المستثمرين بشكل خاص، والتي يمكن الاستفادة منها محليا على مستوى الشركات المدرجة في البورصة.

كما تم الإطلاع على آلية إنشاء ملفات الشركات في منصة "بلومبيرغ" الالكترونية ومصادر جمع المعلومات وآلية تعديل البيانات، والمشاكل التي تواجههم في بيانات بعض الشركات، واتفق الجانبان في نهاية الاجتماع على أن تقوم شركة بلومبيرغ بمنح الشركات الأعضاء "مستخدم" مؤقت لمراجعة ملفاتها على منصة الشركة كخطوة أولى في مجال تعزيز التعاون بين الطرفين.

يذكر أن شركة "بلومبيرغ" هي شركة عالمية للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية. كما وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق الفرع الفلسطيني التابع لاتحاد علاقات المستثمرين-الشرق الأوسط في شباط من العام 2012، وتترأسه بورصة فلسطين.