الشركة الفلسطينية للسيارات تطلق خدمة تنقية الهواء في المركبات

تاريخ النشر
الشركة الفلسطينية للسيارات تطلق خدمة تنقية الهواء في المركبات

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلقت الشركة الفلسطينية للسيارات، لأول مرة في فلسطين، خدمة تنقية الهواء داخل المركبات من خلال جهاز "أوزون".
يقوم جهاز "أوزون" بتعقيم وتنقية الهواء من السيارة وأيضا جهاز تكييف الهواء من خلال تحسين الجودة الميكروبيولوجية للهواء والأسطح، يقضي على الفيروسات والتلوث والبكتيريا ومسببات الحساسية وأيضا يزيل العفن والفطريات من الأسطح والهواء ويتخلص من الروائح الكريهة.
وهذه التقنية هي أحدث حلول التعقيم المستخدمة في المستشفيات لتطهير المساحات والأسطح داخل غرف العمليات، وتم تصميمها خصيصاً للسيارات نظراً لفاعليتها وسهولة تطبيقها، ففي غضون دقائق، تتمكّن هذه التقنية من جعل مقصورة السيارة خالية من مسببات الحساسية والرائحة الكريهة بشكل مثالي.
ويمكن الحصول على هذه الخدمة لجميع أنواع السيارات في مركز "موبار" في رام الله بتكلفة رمزية.
يعمل الجهاز بعد وضعه داخل مقصورة السيارة واغلاقها لمدة تتراوح ما بين 16 الى 30 دقيقة حسب حجم المركبة، ويقوم باستخدام الأكسجين داخل المقصورة وتحويله إلى أوزون بالتركيز والكمية اللازمة لتطهير وتعقيم الجو ثم تحوّله مرة أخرى إلى الأكسجين، باتباع طريقة معالجة خالية من المواد الكيميائية لبيئة أفضل.
وعلى مرّ السنوات، اعتمدت الهيئة العامة للغذاء والدواء "أوزون" على أنه الغاز الطبيعيّ الوحيد القادر على تعطيل واستئصال الفيروسات والبكتيريا والجراثيم والعفن والفطريات.
وبهدف التطهير والتعقيم بشكل آمن وشامل، يجب أن يتولد الأوزون وفقاً لأوقات معينة من التشبع والتركيز، ولا يمكن ضمان التوليد الآمن للأوزون إلا من خلال أنظمة (ETP)، ما يضمن بالتالي السلامة والأمان لكل فرد بمجرد استخدام هذه التقنية في البيئة.
يُشار إلى أن الشركة الفلسطينية للسيارات هي الوكيل الرسمي لشركة "فيات - كرايسلر" في فلسطين، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك".