أعلى معدل يومي-أكثر من 200 إصابة جديدة بالكورونا

تاريخ النشر
أعلى معدل يومي-أكثر من 200 إصابة جديدة بالكورونا
المستشفى التخصصي في نابلس-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 36 في محافظة الخليل، و7 إصابات في محافظة نابلس، و32 في القدس ما يرفع عدد الإصابات اليوم إلى 207 إصابات، في أعلى معدل تسجيل إصابات في يوم واحد منذ بدء تفشي الوباء في فلسطين آذار الماضي.

ووفقا لمعطيات الوزارة، توصف الحالة الصحية لـ 11 مصابا بالخطيرة وتم إدخالهم لغرف العناية المكثفة في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينهم حالتين موصولتان بأجهزة التنفس الصناعي في الخليل وبيت لحم.

ومن الأعراض الصعبة التي تظهر على المصابين: ارتفاع درجات الحرارة وضيق شديد في التنفس وعدم القدرة على الحركة، وارتفاع كبير في سرعة نبضات القلب وبشكل حاد.

وبلغ مجموع الإصابات الكلي منذ بدء تفشي الوباء 1795 إصابة، منهم 1170 إصابة نشطة، و620 حالة تعاف، فيما سجّلت 5 وفيات.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم الجمعة عن  تسجيل 132 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في تسع محافظات بالضفة الغربية.

وتوزعت الإصابات كالتالي: 94 في الخليل، و6 برام الله والبيرة، و2 بالقدس، و2 في جنين، و2 بأريحا، و5 في نابلس، و1 بطولكرم، و19 ببيت لحم، و1 في سلفيت.

ووفقا للمعطيات، فإن من بين الإصابات: 11 حالة للقادمين من جمهورية مصر العربية يوم الخميس عبر معبر الكرامة (3 الخليل، 2 أريحا، 2 جنين، 1 نابلس، 1 رام الله والبيرة، 1 سلفيت، 1 بيت لحم). 

وفي رام الله، توزعت الإصابات الست على دير غسانة وبيت ريما ودير الحطب وسنجل، إضافة إلى حالتين من محافظة طولكرم يقطنان في رام الله.

وأوضحت وزارة الصحة أن 5 إصابات حتى الآن سجّلت في إحدى شركات التأمين في محافظة رام الله والبيرة، مشيرةً الى أن الخريطة الوبائية في المحافظة ما زالت غير واضحة المعالم بسبب ارتفاع أعداد المخالطين، حيث قامت الطواقم الطبية بسحب 700 عينة لغاية اللحظة وما زال العمل مستمرا.