ضمن مشروع بوابة أريحا: جولة تفقدية لمشروع فلل سراب

تاريخ النشر
ضمن مشروع بوابة أريحا: جولة تفقدية لمشروع فلل سراب
إدارة "فلل سراب" تكرّم عمار العكر

أريحا-أخبار المال والأعمال-أجرى الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورئيس مجلس إدارة "بوابة أريحا" عمار العكر، وأعضاء مجلس إدارة بوابة أريحا واللإدارة التنفيذية للمجموعة، ومدير عام "فلل سراب" جواد الدجاني، ومدير عام "بوابة أريحا" وليد فتيحة، جولة تفقدية للمرحلة الأولى من مشروع "فلل سراب" في أريحا.

وأطلع الوفد على سير العمل في المشروع الذي يقام على مساحة 20 دونماً، ضمن مواصفات متكاملة بما يشمل البنية التحتية القوية، وأنظمة مياه للري، وشبكة مياه الشرب، إلى جانب المواصفات العالية للأبنية والأنظمة المقاومة للحرائق، وشبكة اتصالات "فايبر" وشبكات الطرق الحديثة، وغيرها من الخدمات الترفيهية، التي تراعي كافة الخدمات الحياتية العصرية.
وفي هذا السياق، أعرب العكر عن فخره بالمشروع، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على الاقتصاد العالمي، والظروف الخاصة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جرّاء قرارات الاحتلال الاسرائيلي بضم أجزاء من الضفة الغربية.

وقال: "هذا يعكس مدى قدرة القطاع الخاص الفلسطيني على العمل في أصعب الظروف وتحقيق النجاحات".
ولفت العكر إلى أن هذا المشروع يشكّل انطلاقة للمشاريع الحيوية في بوابة أريحا، معرباً عن أمنيته باستكمال كافة المشاريع الموجودة في الفترة المقبلة، "كون البوابة تمثّل مشروعا استراتيجياً هاماً يدعم مدينة أريحا ويقوي البنية التحتية فيها".
بدوره، أكد الدجاني على أهمية المشروع، كونه نفذ بأيدٍ فلسطينية وساهم بتوفير أكثر من 150 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة للتعاقدات مع المكاتب الهندسية ومكاتب الإشراف المحلية، بالاعتماد على أحدث المواصفات وأجود معايير البناء والتصاميم التي أشرف عليها مهندسون وخبراء في مجال العمل بالبناء والعمار".
وذكر الدجاني أن المرحلة الأولى من التسليم ستشمل 13 "فيلا" وسيتبعها تسليم 16 "فيلا" في المرحلة الثانية"، والتي أعرب عن أمله أن يتم إنجازها في الوقت المحدد.
من جهته، شدد فتيحة على أهمية مشروع بوابة أريحا على الصعيد المحلي، "كونه أسس لشكل جديد من التعاون ما بين جميع أطراف العمل لضمان إنجاحه، وتسهيل كافة الإجراءات للاستثمار فيه وتطويره ما ينعكس إيجاباً على محافظة أريحا والقطاع الاقتصادي بشكل عام، لا سيما وأنه يحمل بعدأ اقتصادياً، وسياحياً، وتجارياً جديداً للمحافظة".
ومن الجدير ذكره أن بوابة أريحا هي مشروع استثماري عقاري مشترك بين مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركة باديكو القابضة، ويتضمن تطوير العديد من المرافق السياحية والترفيهية المتنوعة كالفلل السكنية والفنادق والمنتجعات ومدينة ألعاب مائية ومجمع تجاري ضخم.