فتح ’الدراي كلين’ ليس لكيّ بدلات المسؤولين!

تاريخ النشر
فتح ’الدراي كلين’ ليس لكيّ بدلات المسؤولين!
رئيس الوزراء محمد اشتية يتحدث خلال مؤتمر صحفي والمتحدث الرسمي باسم الحكومة يقف بجانبه

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة ابراهيم ملحم إن الإجراءات والتدابير الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية، تستجيب للحاجات الملّحة لاستمرار الحياة، موضحا أن تسجيل إصابات جديدة يدفع الحكومة إلى اتخاذ تدابير أكثر صرامة وتشددا خاصة في المناطق المصابة.

وأضاف ملحم خلال الإيجاز الصباحي، يوم الثلاثاء، حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، إن فتح محلات غسيل وكيّ الملابس "الدراي كلين"، ليس لاتاحة المجال للمسؤولين لكيّ بدلاتهم كما فكّر البعض، بل للمستشفيات والمراكز الصحية ودور رعاية المسنين الذين يحتاجون هذه الخدمة.

وكان رئيس الوزراء أعلن، الاثنين، السماح بفتح المكتبات ومتاجر القرطاسية ومحلات الغسيل والكوي والخياطة ومحلات اللوازم الكهربائية واللوازم الصحية، أيام الجمع من الساعة العاشرة وحتى الخامسة، على أن تغلق محلات بيع الأغذية والسوبرماركت في ذات اليوم.

وأضاف: "إن بعض المصانع التي تثبت أنها قادرة على الحفاظ على سلامة عمالها وموظفيها والالتزام بذلك، وترتيب شأن تنقلهم والتباعد في ما بينهم أثناء العمل، سوف يسمح لها بالعمل وبتصريح من المحافظ وتزكية من وزارة الاقتصاد، على أن تتمتع بكامل إجراءات السلامة الصحية ويكون العمّال من داخل المحافظة ووفق معايير توافق عليها وزارة الاقتصاد والصحة".

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 284 مصابا، بعد تسجيل 10 إصابات جديدة في العيزرية ورافات وجنين والخليل، عدا عن عشرات الإصابات التي أعلن عنها في صفوف المقدسيين داخل القدس.