تعرفوا على أفخم صالات المطارات حول العالم

تاريخ النشر
تعرفوا على أفخم صالات المطارات حول العالم
صالة Cathay Pacific The Pier الدرجة الأولى في مطار هونغ كونغ الدولي-تصوير وكالات

وكالات-المطار ليس مجرد مكان لركوب الطائرة.. فبعض المطارات توفر من وسائل الترفيه في صالاتها الفاخرة ما يكفي لإسعادك، ولكن عليك أن تملأ محفظتك بالأموال، فكل ما تجده فيها جذاب ومكلف في الوقت عينه.. وإليك 5 من أفخم صالات المطارات على الإطلاق.

صالة Cathay Pacific The Pier الدرجة الأولى في مطار هونغ كونغ الدولي.. طراز آسيوي وسرائر نهارية!

الصالة مستوحاة من الطراز الآسيوي بحرفية بالغة وصدق، أرضياتها من حجر الجيري والديكور البرونزي، بها مطعم يضم 100 مقعداً ومكتبة وقسماً خاصاً بتدليك القدمين، وإذا كنت تريد إنجاز ومتابعة أعمالك فيمكنك ذلك في مركز الأعمال الذي يضم ستة أجهزة كمبيوترMac.

وستجد هناك أيضاً قسم "The Retreat" الذي يحتوي على ثمانية أجنحة خاصة، في كل منهم سرير وستارة ثقيلة للخصوصية لأولئك الذين يحتاجون حقاً للراحة. 

صالة Lufthansa الدرجة الأولى..

تخلق الجدران الخشبية والسطوح الزجاجية والألوان الأرضية الصامتة جواً من الرقي الأنيق بهذه الصالة الفاخرة في فرانكفورت، فكل الأثاث هناك مصنوع خصيصاً في إيطاليا لشركة الطيران، وبالمناسبة فالصالة توجد في مبنى منفصل عن المطار الرئيسي.. وإذا كنت تريد العمل ففيها مكاتب خاصة ستساعدك، أما إذا كنت تريد الاسترخاء فهناك حمامات خاصة كبيرة مع أحواض استحمام رائعة ومطعم يتغير موسمياً.

صالة Emirates الدرجة الأولى.. كل لوازم الاستحمام لراحتك فقط!

تتميز صالة طيران الإمارات بمطار دبي الدولي بأنها مليئة بالنافورات الصغيرة وديكور فاخر بالسقف باللونين الذهبي والأحمر ومقهى، وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الانتعاش، يمكنهم الاستحمام في أحد أجنحة الاستحمام التي تأتي كاملة مع المناشف ولوازم الاستحمام الفاخرة ومجففات الشعر.

أما عن الطعام، فيمكنك تناول المأكولات العالمية في المطعم بشكل رسمي، أو طلب عناصر معينة من قائمة الطعام وتناوله في أي مكان في الصالة.

صالة Etihad الدرجة الأولى.. صحتك ومزاجك هما الأهم!​​​​​​​

الاتحاد للطيران هي واحدة من أكثر شركات الطيران شهرة في العالم، لذا فليس غريباً أن تكون صالة الدرجة الأولى في أبوظبي فخمة، فهناك يحصل كل ضيف على تدليك مجاني في منتجع Six Senses Spa عند تسجيل الوصول، ويمكن الحصول على مزيد من الدلال من خلال مجموعة واسعة من علاجات الجسم أو الوجه أو الأظافر.

وهناك غرفة للياقة البدنية إذا كنت حريصاً على ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل رحلتك، وبعد أن تنتهي من تمارينك اقفز إلى أحد الحمامات الرخامية المجهزة بمستلزمات النظافة الراقية، ويمكنك الاسترخاء على كراسي مريحة والتمتع بصور بانورامية في غرفة الاسترخاء.

صالة QANTAS الدرجة الأولى.. محبي اليوجا والتأمل سيجدون أنفسهم هناك!​​​​​​​​​​​​​

مساحتها حوالي 23,000 قدم مربع تم تصميمهم استناداً إلى مبادئ الفلسلفة الصينية Feng Shui والتي تعني التناغم مع الفضاء المحيط وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة، مما يلغي جميع الزوايا الحادة في كامل المساحة، فكل شيء هناك يتكون من خطوط ناعمة لتعزيز الشعور بالرفاهية وبالإندماج مع 8,500 نباتاً في الحديقة العمودية.