بنك الإسكان يشيد باتفاق إنهاء أزمة الكهرباء

تاريخ النشر
بنك الإسكان يشيد باتفاق إنهاء أزمة الكهرباء
المدير الإقليمي لبنك الإسكان في فلسطين محمد البرغوثي

رام الله-أخبار المال والأعمال-أكد بنك الإسكان للتجارة والتمويل، أن مشاركته في التجمع البنكي الذي سيمنح قرضا بقيمة 670 مليون شيكل لشركة كهرباء القدس، لحل أزمة الكهرباء، يجسد التزام البنك بخدمة المجتمع وتنميته، والعمل لتجاوز شتى الإشكاليات التي تلقي بظلالها سلبا عليه.

وقال المدير الإقليمي لبنك الإسكان في فلسطين محمد البرغوثي إن مذكرة التفاهم التي وقعت لهذا الغرض، بمبادرة ورعاية رئيس مجلس الوزراء محمد اشتية، جاءت في وقتها، لتجاوز إشكالية باتت تثقل على كاهل المواطنين، وتسبب حالة من الإرباك لمختلف القطاعات، والكثير من المؤسسات.

وأضاف البرغوثي: "إن بنك الإسكان دأب على أن يكون جزءًا من أية مبادرة مجتمعية، بالتالي فإن المذكرة تبرز مدى حيوية الدور الواقع على كاهل البنوك".

وتابع: "إن مشاركتنا في حل معضلة الكهرباء، يأتي كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية، باعتبار أن البنك يعنى بأن يكون عنصرا فاعلا في النهوض بالمجتمع".

وأردف: "إن قطاع الطاقة يكتسب أهمية كبيرة، وهو أحد القطاعات التي تشكّل محور اهتمامنا، من هنا نتطلع إلى أن تنعكس هذه المذكرة في تطوير هذا القطاع المهم".

وقال البرغوثي "إن القطاع المصرفي لعب ولا يزال يلعب دورا بارزا في صالح المجتمع، من هنا فإننا ملتزمون بدفع هذا الدور قدما، وأن نضطلع دوما بمسؤولياتنا تجاه المجتمع".

وأكد أن البنك لن يألو جهدا في لعب دوره في الارتقاء بالاقتصاد الوطني، وتحسين واقع شتى قطاعاته، انسجاما مع رسالته التنموية والإنسانية.