جلوبال فايننس: بنك فلسطين أفضل مؤسسة مالية فلسطينية في مجال صرف العملات الأجنبية

تاريخ النشر
جلوبال فايننس: بنك فلسطين أفضل مؤسسة مالية فلسطينية في مجال صرف العملات الأجنبية

نيويورك-أخبار المال والأعمال-حصل بنك فلسطین على جائزة أفضل مؤسسة مالیة في مجال صرف العملات الأجنبیة Foreign Awards Exchange في فلسطین للعام 2020 ضمن تصنیف مجلة "غلوبال فايننس" العالمیة المتخصصة بالشؤون المالیة ومقرھا نیويورك في الولايات المتحدة الأمیركیة.

يأتي حصول البنك على ھذه الجائزة للمرة الثانیة على التوالي بناء على تقییم للبنوك العاملة في فلسطین من قبل محرّري المجلة المتخصصین، واستنادا إلى بیانات مستقاة من محللین مختصین واستشاريین ومدراء تنفیذيین في القطاع المصرفي، بالإضافة الى استطلاع حصري لقراء المجلة من المؤسسات، بھدف زيادة دقة وموثوقیة النتائج. كما غطى تصنیفھا 113 دولة من مختلف قارات العالم. 

وأوضحت المجلة بأن اختیارھا للبنوك والمؤسسات المالیة الفائزة، يستند على ادراكھا للإنجازات المتمیزة التي حققتھا ھذه البنوك في ظل الظروف الصعبة التي تعیشھا الأسواق المالیة العالمیة، واختلاف الأوضاع في كل سوق. 

وعبّر رئیس مجلس إدارة "مجموعة بنك فلسطین" هاشم الشوا عن سعادته بھذه الجائزة التي حصل علیھا البنك، مشیرا إلى أن ذلك إنجاز جديد يعكس موقع الصدارة لبنك فلسطین في معاملاته التشغیلیة والتقنیة على المستوى المحلي والإقلیمي، وھي شھادة أخرى على نجاح الجھود المتواصلة الساعیة نحو تحقیق أرقى المعايیر في خدمة العملاء، ورفد العملاء بمستويات عالیة من الكفاءة المھنیة، بالاعتماد على كوادر بشرية مؤھلة وتوظیف أحدث التقنیات والنظم الحديثة بما يكفل رضى العملاء ويلبي توقعاتھم.

وهنأ الشوا أسرة بنك فلسطين على إنجازها الجديد، مشيراً في الوقت ذاته الى أن حصول البنك على جائزة Global Finance كـ "أفضل مؤسسة مالية في مجال صرف العملات الأجنبية"، يأتي تتويجاً لإنجازات أخرى حققها البنك خلال السنوات الماضية برغم الظروف الصعبة، موضحاً بأن البنك أثبت قدرة كبيرة وإصراراً عالياً ومتواصلاً للعمل بتميز، وتقديم خدماته بالشكل الأفضل.  

وأضاف الشوا بأن العمل المتميز في فلسطين سيتواصل عبر المؤسسات المصرفية وغير المصرفية، وأن اعتراف المؤسسات الدولية والعالمية بإنجازات مؤسساتنا وتطورها وتميزها على المستوى العالمي وليس الإقليمي فقط هي الميزة الكبرى التي تمنحنا الأمل الكبير بمستقبل أفضل، مشيراً الى أن ذلك يعد نتاج سنوات طويلة من إبداع أبناء شعبنا نحو طريقنا للوصول الى العالمية.

 من جانبه، قال مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني إن البنك تجاوز كل الفحوصات والإختبارات وعمليات التدقيق التي أجرتها مجلة Global Finance العالمية للفوز بالجائزة وبجدارة، مشيراً إلى أن البنك يقدم حزمة من الخدمات المصرفية المتميزة من بينها توفير النقد الأجنبي والعملات المختلفة وخدمات صرف العملات الأجنبية للعملاء والتجار والمستوردين كإحدى استراتيجياته عبر شبكة مصرفية في فلسطين مكونة من 73 فرعاً ومكتباً موزعة في كل المحافظات والمناطق الفلسطينية.

وأضاف الغلايني إن البنك قد خصص طاقماً مدرباً وذو خبرة متميزة ليعمل على خدمة العملاء والتجار، بالإضافة الى تمديد ساعات العمل بدائرة العملات الأجنبية لتنفيذ صفقات بيع وشراء العملات للعملاء والتجار حتى الساعة الثامنة مساءً، بما يشمل أيام الجمع، كما يقوم البنك بتقديم خدمات أخرى إضافة الى خدمات تبديل العملات مثل البيع الآجل، وخدمات الأوامر المحددة لبيع و شراء العملات للتسهيل عليهم لإجراء معاملاتهم وتسريع تجارتهم الداخلية والخارجية، وضمن خطة البنك للتوجه الى الحلول الرقمية والتي تسهّل على العملاء إجراء معاملاتهم الكترونياً فخدمات بيع وشراء العملات متاحة أيضاً من خلال القنوات الالكترونية مثل (تطبيق بنكي، الانترنت البنكي، الصرافات الآلية).

جدير بالذكر أن مجلة Global Finance تأسست في العام 1987ومقرها نيويورك، وهي متخصصة في مجالات عمل البنوك والمؤسسات المالية والخدمات المصرفية، وتتمثل مهمتها في مساعدة مدراء الشركات والمصرفيين والمستثمرين في رسم مسار التجارة العالمية والتمويل. ويصل عدد المناطق التي توزّع فيها الى 163 دولة. وتقوم المجلة كل عام باختيار أفضل المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم. وقد أصبحت هذه الجوائز معيارا معترفا وموثوقا به للتميز.