نابلس: بنك القدس يدشن فرعه في رفيديا بحلته الجديدة

تاريخ النشر
نابلس: بنك القدس يدشن فرعه في رفيديا بحلته الجديدة
جانب من قص شريط الافتتاح

نابلس-أخبار المال والأعمال- دشن بنك القدس، يوم الاثنين، فرعه في حي رفيديا بنابلس بحلته الجديدة، والذي يأتي تماشيا مع استراتيجية البنك في إكساب فروعه الصبغة الجديدة لتشمل مواقع فريدة من أجل الوصول الى كافة العملاء وتلبية احتياجاتهم بصورة أفضل.
كما تأتي هذه الخطوات بالتزامن مع تحديث صورة البنك التي ترمي إلى إكساب علامته التجارية روحا متجددة تتناسب مع تطلعات العملاء.

وشارك في حفل الافتتاح نائب محافظ سلطة النقد رياض ابو شحادة، ونائب محافظ نابلس عنان الأتيرة، ورئيس بلدية نابلس سميح طبيلة، ورئيس مجلس إدارة البنك أكرم عبد اللطيف، والرئيس التنفيذي صلاح هدمي، وكبار الشخصيات الجامعية والأمنية والرسمية ورجال الأعمال ولفيف من المهنئين.

وأشار أبو شحادة إلى أن سياسة التفرع المصرفي تنسجم مع استراتيجية سلطة النقد في الشمول المالي بإيصال الخدمات المصرفية إلى كل المناطق الفلسطينية، والجهاز المصرفي في فلسطين صاحب مبادرات نوعية في التفرع بما في ذلك في القدس الشريف عاصمة فلسطين الحبيبة، وفي المناطق المهمشة ومنها بعض المخيمات، وكذلك تفرعت بعض المصارف الفلسطينية خارج فلسطين، في الأردن، وتشيلي، ودبي، والبحرين.

وأضاف أن بنك القدس من البنوك النشطة التي نعتز بها وله إسهاماته في العمل المصرفي، كما له دور مميز في المسؤولية الاجتماعية.

وأشار إلى أن إجمالي الائتمان المباشر للمصارف العاملة في محافظة نابلس بلغ أكثر بقليل من مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء لدى المصارف العاملة في المحافظة حوالي 1.7 مليار دولار، وبلغ عدد فروع ومكاتب المصارف في المحافظة 45.

وأوضح أبو شحادة أن جملة الإنجازات التي حققتها سلطة النقد انعكست بصورة ملحوظة في مؤشرات أداء الجهاز المصرفي الفلسطيني، وإسهامه الفاعل في التطورات التي يشهدها الاقتصاد الفلسطيني، فقد بلغ صافي أصول القطاع المصرفي حوالي 16.7 مليار دولار، وبلغت التسهيلات المباشرة أكثر بقليل من 8.86 مليار دولار، وبلغت ودائع العملاء 13 مليار دولار، وحقوق الملكية للمصارف 1.96 مليار دولار، ورأس المال المدفوع حوالي 1.25 مليار دولار.

وأكد أن جهود سلطة النقد المستمرة عملت وتعمل على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، مشيراً إلى أن العديد من المشروعات الكبرى تم إطلاقها مؤخراً، وأخرى سترى النور قريباً، استعداداً للتحول إلى بنك مركزي حديث كامل الصلاحيات والمسؤوليات، ومن هذه المشروعات المقاصة الإلكترونية، والمبادرة لوضع استراتيجية وطنية لتطوير خدمات التقنيات المالية الـ Fintech في فلسطين.

من جهته، قال هدمي: نلتقي لنحتفل بافتتاح فرع رفيديا في نابلس بحلته الجديدة والهوية المصرفية العصرية لبنك القدس بهدف النمو والتقدم ومواكبة كل ما هو جديد، بهدف تسهيل حياة العملاء بدقة وإنجاز أسرع سعيا لتجنب الأخطاء التشغيلية، معتبرا ان الإنجازات النوعية التي حققها البنك خلال هذا العام كانت أكبر وأكثر من التحديات التي عصفت بالاقتصاد الفلسطيني.

وأكد على الدور القوي الذي يقوم به البنك من خلال مسؤوليته المجتمعية.

يذكر أن بنك القدس قد دشن يوم الأحد فرع سلفيت ومكتب الريحان في رام الله بحلتهما الجديدة، وهذه

التحسينات التي شهدتها فروع نابلس وسلفيت ومكتب الريحان ماهي الا نهج اتخذه البنك ضمن خطته الاستراتيجية، الأمر الذي سينعكس على كافة فروع البنك في القريب العاجل بحيث تجسد كافة النواحي الإبداعية والثورة الحديثة.