البنك الإسلامي العربي يحتفل بافتتاح فرعه الجديد في دورا

تاريخ النشر
البنك الإسلامي العربي يحتفل بافتتاح فرعه الجديد في دورا
جانب من قص شريط الافتتاح

الخليل-أخبار المال والأعمال-احتفل البنك الإسلامي العربي بافتتاح فرعه الرابع بمحافظة الخليل في مدينة دورا، تحت رعاية محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وبحضور كل من نائب محافظ محافظة الخليل خالد دودين، ونائب رئيس بلدية دورا فوزي أبو هليل، ورئيس غرفة تجارة جنوب الخليل خالد لافي جبارين، ورئيس مجلس ادارة البنك الاسلامي العربي عاطف علاونة، ومدير عام البنك هاني ناصر، ومدير فرع دورا محمد دودين، ومدراء الدوائر، ومدراء فروع الخليل وحشد من المؤسسات الرسمية والأهلية والمواطنين من محافظة الخليل ومدينة دورا.
وفي كلمته خلال الحفل، أكد علاونة أن هذا التفرع الجديد هو أحد نجاحات وإنجازات البنك الإسلامي العربي وتحقيقاً لرؤية التوسع والانتشار بتقديم الخدمات المصرفية الاسلامية، لخدمة كافة افراد المجتمع والوصول لمختلف شرائح الشعب الفلسطيني، وتقديم الخدمات بقالب تكنولوجي حديث يتماشى مع الحياة العصرية ويحقق الشمول المالي.
وأعلن علاونة أن العمل يجري حالياً لافتتاح التفرع الخامس للبنك في محافظة الخليل بمنطقة الحاووز الثاني بالخليل.
من جانبه، أشاد نائب محافظ محافظة الخليل بجهود ادارة البنك الاسلامي العربي وسعيهم الدائم إلى تقديم أفضل الخدمات المصرفية الإسلامية ودعمهم للاقتصاد الوطني الذي يساعد ببناء الوطن ومؤسساته، مؤكدا على أهمية وجود فرع للبنك بمدينة دورا لتعزيز دور القطاع المصرفي بالمجتمع.
بدوره، أشار رئيس بلدية دورا إلى التطور الملحوظ على المستوى التجاري بمدينة دورا وما تقوم به البلدية من جهود بتوفير بنيه تحتية متينة، تضمن استمرارية ازدهار الأعمال بالمدينة، مؤكداً على ان وجود البنك الاسلامي العربي بالمدينة هو إضافة نوعية للمنطقة.
وقال: "نأمل باستمرارية الأعمال وازدهارها من خلال دعم البنك للأفراد والمؤسسات في المدينة"، متمنيا المزيد من التقدم والنجاحات للبنك.

وشكر رئيس غرفة تجارة جنوب الخليل البنك الإسلامي العربي لما يقدمه من دعم لقطاع الأعمال والتجارة، داعياً إدارة البنك الى التركيز على قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتخصيص برامج لهم للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني، مشيرا الى ان الغرفة التجارية تبذل كل جهودها في سبيل فتح آفاق جديدة للسوق المحلي وازدهار التجارة.
من جهته، عبر مدير عام البنك عن فخره بتواجده بمدينة دورا، مشيداً بكرم أهالي المدينة واحتضانهم للبنك كشركاء وأخوة.
وأشار الى أن تحقيق الشمول المالي على رأس اولويات البنك وذلك من خلال خطة توسع وانتشار استراتيجية تتضمن افتتاح فروع ومكاتب، حيث انه منذ بداية العام 2019 تم افتتاح ثلاث تفرعات جديدة كان اولها مكتب مدينة أريحا، ومكتبا تمثيليا في الامارات العربية المتحدة في دبي، وهذا الفرع في مدينة دورا وجاري العمل ايضا على افتتاح فرع في منطقة الحاووز الثاني بالخليل.
وأضاف انه يجري العمل على افتتاح ثلاث تفرعات جديدة في محافظة رام الله هي بيتونيا والماصيون والريحان، بالإضافة الى ان البنك قد اطلق مؤخرا أول فرع متنقل "بنكي ع الطريق" وهي الخدمة الأولى من نوعها على مستوى البنوك الاسلامية في فلسطين لضمان الوصول الى الأرياف والمناطق البعيدة، مؤكداً على ان البنك مستمر بخطة التوسع في العام 2020 من خلال التفرع في القدس ومناطق اخرى.
وشكر ناصر الحضور الكريم لمشاركتهم حفل الافتتاح وخصوصا أهالي مدينة دورا، وعلى ثقتهم ودعمهم للبنك الاسلامي العربي، كما شكر كل من ساهم بافتتاح هذا الفرع أفرادا ومؤسسات، متمنيا للمدينة المزيد من التقدم والانتعاش الاقتصادي.