اشتية: نحن في منتصف الطريق للذهاب إلى العملة الرقمية

تاريخ النشر
اشتية: نحن في منتصف الطريق للذهاب إلى العملة الرقمية
رئيس الوزراء محمد اشتية يلقي كلمته خلال افتتاح مركز بيانات "بالتل"

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن "من يملك المعلومة في العالم اليوم، يملك الثروة"، مشيراً إلى أن العالم بات يقسم إلى عالم سريع وعالم بطيء.
وأضاف اشتية خلال افتتاحه، مساء الاثنين، مركز البيانات التابع لشركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" في البيرة، إن ما نشهده اليوم على أرض الواقع من إطلاق مركز بيانات فلسطيني سيحدث نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات تعتمد على أحدث التقنيات التكنولوجية من شأنه أن يسهم في تحول الاقتصاد الفلسطيني نحو اقتصاد المعرفة القائم على المعرفة الفنية والإبداع والذكاء والمعلومات، مما يعزز زيادة الاستثمار في مثل هذه المشاريع ضمن استراتيجية تركّز على التوسع وتحقيق أقصى عائد استثماري لزيادة الفرص الاقتصادية في فلسطين.
وتابع: "الاحتلال يريد لنا أن نبقى عالم بطيء بإجراءاته من حواجز وتقسيم للمناطق وعزل الضفة عن غزة، ولكن شعبنا المبدع والمبادر والريادي قادر على الذهاب إلى عصر التكنولوجيا من خلال هذه الاستثمارات التي ستنقل فلسطين إلى عالم آخر". 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة أطلقت على محافظة رام الله والبيرة "عنقود التكنولوجيا والإدارة العامة والبنوك"، في إطار التوجه إلى التنمية بالعناقيد، موضحاً أن هذا النوع من التكنولوجيا سيؤهلنا لنذهب نحو العملية الرقمية، لنتجاوز فيها إجراءات الاحتلال.
وقال: "نحن في منتصف الطريق نحو الذهاب إلى العملة الرقمية، والدفعات الالكترونية".

وعبّر اشتية عن فخره بتنفيذ مشاريع تنموية وتكنولوجية متطورة من شأنها أن تضع فلسطين في مقدمة الدول التي تمتلك مثل هذه المشاريع.