’كريم’ توسع نطاق عملها في العراق بإطلاق الخدمة في الموصل

تاريخ النشر
’كريم’ توسع نطاق عملها في العراق بإطلاق الخدمة في الموصل
صورة توضيحية لتطبيق كريم

دبي-أخبار المال والأعمال-أطلقت كريم، منصة الإنترنت الرائدة في المنطقة في مجال التنقل والتوصيل والخدمات المالية، خدماتها في مدينة الموصل في العراق.

وكانت خدمات كريم بداية تقتصر على خدمات التنقل فحسب، إلا أن الشركة تعتزم إطلاق مجموعة خدماتها الكاملة تماشياً مع رؤية الشركة والتي تتمثل بتحويل التطبيق إلى تطبيق شامل يُستخدم يومياً في المنطقة. ذلك وقد تمكنت كريم من تحديد بعض الفروق المحلية بفضل تواجدها في السوق العراقية منذ كانون ثاني 2018، وقد عملت على تطوير بعض الحلول مثل رسم الخرائط لأكثر من 15 ألف موقع، واستحداث طريقة أكثر سهولة للحجز تسمح للعملاء بطلب السيارة عن طريق تطبيق الواتساب.

وستقدم كريم، في سوق تفتقر بشدة إلى البنية التحتية للنقل، خيارات التنقل التي تعتمد على التكنولوجيا، وسيستفيد بذلك الاقتصاد المحلي من فرص جديدة ومرنة لكسب الدخل، ومن فرص العمل المباشرة. وسيشكل أيضاً دخول كريم سوق الموصل حافزاً لشركات الإعلانات لاعتماد الشركة على الوسائل التقليدية في أغلبية جهود التسويق.

وقال المدير العام لكريم في العراق محمد الحكيم، بأن كريم شركة تهدف إلى تسهيل وتحسين حياة الناس وبأن ذلك هو الدافع الذي يحرك جميع العاملين فيها. وأضاف بأن العراق تخوض حالياً مرحلة من التحولات والتغييرات في ظل إعادة بناء البنية التحتية وعودة الحياة لطبيعتها، كما وذكر بأن كريم تؤمن، بمجرد دخولها أحد الأسواق، عدداً هائلاً من فرص العمل، إضافة إلى حلول النقل التي تسهل عمليات التنقل والتوصيل، وتمنّى بأن تحذو شركات أخرى حذو كريم، وتدخل أسواق العراق.:

يذكر أن "كريم" هي منصة الإنترنت الرائدة في دول الشرق الأوسط الكبير، وقد وسعت الشركة السباقة في مجال حجز السيارات في المنطقة نشاطها لتشمل اليوم خدمات النقل المشترك والتوصيل والخدمات المالية. وتهدف شركة كريم إلى تسهيل وتحسين حياة الناس، وإلى بناء مؤسسة تلهم الآخرين.

تأسست "كريم" في تموز 2012 وتقدم خدماتها اليوم في أكثر من 100 مدينة في 14 دولة، وقد خلقت أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة.