صحيفة القدس تعاود الصدور بعد توقفها ليوم واحد

تاريخ النشر
صحيفة القدس تعاود الصدور بعد توقفها ليوم واحد
مواطن يطالع صحيفة القدس-أرشيف رويترز

القدس-أخبار المال والأعمال-عاودت صحيفة القدس المحلية الصدور، صباح اليوم الأربعاء، بعد أن توقفت ليوم واحد فقط لأسباب وظيفية.

وتم التوصل بين إدارة الصحيفة ولجنة الموظفين لحل الأزمة بشأن صرف الرواتب المتأخرة، كما يستمر الموقع الالكتروني "القدس" دوت كوم، بالعمل كالمعتاد في تغطية أبرز الأخبار المحلية والدولية والاقتصادية والمنوعات اولا بأول، وفقا لما جاء في تصريح صادر عن الصحيفة.

وكانت صحيفة القدس احتجبت عن الصدور، صباح يوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ 64 عاماً، جراء الإضراب الذي شرع به موظفو الصحيفة لعدم تلقيهم رواتبهم منذ 4 أشهر.

وأعلنت لجنة موظفي الصحيفة أن الإضراب المفتوح الذي تقرر الشروع به منذ الاثنين يشمل موقع الصحيفة على الانترنت ومكتب اعلان موديكو، ويتضمن عدم صدور الصحيفة لحين وفاء الإدارة بكل الالتزامات المترتبة عليها.

وأضافت اللجنة أن المهلة التي تم الاتفاق عليها لتحويل رواتب شهري آذار ونيسان انقضت في 07/22/2019 ، ولم تلتزم بها الإدارة كما أنها غير ملتزمة بتحويل الدفعات الخاصة بصناديق الضريبة والتوفير والتأمين الوطني والصحي ومستحقات الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم.

يذكر أن إدارة صحيفة القدس أقدمت منذ أشهر على إقالة العديد من الموظفين، كما استغنت عن خدمات عدد من المحررين مما انعكس سلبا على أداء الصحيفة التي قلصت عدد صفحاتها الورقية، وركزت على النسخة الإلكترونية والتي هي ليست نفس النسخة الورقية.