حديد وقرعان: سنحتكم للقانون ونطالب بتمكين البلديات بدل إضعافها

تاريخ النشر
حديد وقرعان: سنحتكم للقانون ونطالب بتمكين البلديات بدل إضعافها
جانب من المؤتمر الصحفي

رام الله-أخبار المال والأعمال-عقدت بلديتا رام الله والبيرة، الخميس، مؤتمرًا صحفيًا للتعقيب على قرار محكمة صلح رام الله القاضي بحبس رئيسي بلديتي رام الله والبيرة موسى حديد وعزام قرعان.

وحضر المؤتمر الذي عقد في دار بلدية رام الله فعاليات ومؤسسات المدينة وعدد من المواطنين والموظفين والعاملين في البلديتين.
من جهته، أكد حديد على أن "هذه الوقفة لوقف انتزاع الصلاحيات واحدة تلو الأخرى من هيئات الحكم المحلي، وتدعو هذه الوقفة إلى تمكين البلديات بدل إضعافها. وهذه الوقفة ليست ضد أحد لا القضاء ولا الحكومة ولا الوزارة أو ضد أي شخص، بل هي انتصاراً للوطن".
وأضاف: "سنحتكم للقضاء والقانون"، موجهًا دعوة للجميع بتوخي الحذر في التعامل والنشر مع هذه القضية وأن لدينا ما يكفينا من الهموم والتحديات ونرى أن هذا الالتفاف هو جزء من المشاركة المجتمعية وأن هذه المؤسسات وطنية بإمتياز وأدت دورها على أكمل وجه خلال الظروف الصعبة التي تواجهها بسبب سياسات الاحتلال الإسرائيلي.
بدوره، قال قرعان: "لم أبلغ بهذه القضية بأي تبليغ وليس لدي علم بها، وأن يتم محاكمة رئيس بلدية واصدار قرار محاكمة غيابياً يشكّل مخالفة".

وأضاف: "ان هذا القرار سبب ضررًا شخصيًا كبيرًا لي وأفكر بالتوجه للقضاء لمحاسبة المسؤولين عن إصدار هذ القرار والحكم ضدي دون أن يصلني أي تبليغ".