مصادر إسرائيلية: السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل تزويدها بـ 100 ألف جرعة لقاح

تاريخ النشر
مصادر إسرائيلية: السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل تزويدها بـ 100 ألف جرعة لقاح
جانب من حملة تطعيم الكوادر الطبية في نابلس-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-قال تلفزيون "مكان" الإسرائيلي، مساء السبت، إن "السلطة الفلسطينية طلبت من إسرائيل تزويدها بـ 100 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، خلال إجتماع عقد بين وزارة الصحة الفلسطينية ونظيرتها الإسرائيلية".

وأضاف أن "الطلب الفلسطيني جرى نقله للمستوى السياسي في إسرائيل لمناقشته والرد عليه".

وكانت إسرائيل قد زودت الفلسطينيين بخمسة آلاف جرعة من لقاح "مودرنا"، استخدمت في تطعيم الكوادر الطبية، إلى جانب 10 آلاف جرعة من لقاح "سبوتنيك" الروسي تبرعت فيها روسيا.

ولم يصدر أي تأكيد من وزارة الصحة الفلسطينية حول الموضوع، إلا أنها أعلنت عن اتفاقها مع وزارة الصحة الإسرائيلية على تطعيم 100 ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون في إسرائيل، وذلك عقب اجتماع عقده الجانبان على المستوى الفني الخاص بجائحة كورونا، يوم الجمعة.

وطلبت وزارة الصحة بالاعتراف ببطاقة التطعيم الفلسطينية، كما تم الاتفاق على التعاون الفني للحد من انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا.

كما طلبت وزارة الصحة بالتوقف عن حجز سياراتها التي تعبر إلى مسافر يطا لتوفير الخدمات الطبية ومطاعيم الأطفال ورعاية الحوامل، وإعطاء الحرية المطلقة لسيارات الوزارة للتنقل فيها.

وكانت الحكومة الفلسطينية قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي أن تأخيرًا قد طرأ على وصول كميات اللقاح المطلوبة أدى إلى تأخير موعد البدء بتطعيم المواطنين إلى وقت لاحق سيتم الاعلان عنه حال استلامها لكميات اللقاح متعددة المصادر، حيث سيشمل التطعيم الأشخاص الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

وسجلت فلسطين 194,875 إصابة و2172 وفاة بفيروس كورونا منذ رصد أولى الحالات قبل نحو عام.