’فرفحينا’..بازار تسويقي لدعم الجمعيات التعاونية النسوية

تاريخ النشر
’فرفحينا’..بازار تسويقي لدعم الجمعيات التعاونية النسوية
جانب من البازار-تصوير وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-افتتح طاقم شؤون المرأة، وبالشراكة مع بلدية البيرة، يوم الثلاثاء، في مدينة البيرة، بازار "فرفحينا" التسويقي، لدعم الجمعيات التعاونية النسوية.

وضم البازار الذي نُظم تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وبحضور السفير الأوكراني لدى فلسطين ميكولا ليشنكو، زوايا للمنتجات الوطنية، أعدتها سيدات من محافظات الوطن كافة، كالألبسة التراثية، والمأكولات والحلويات الشعبية، ومواد التجميل، والحلي، وغيرها.

ووجهت غنام تحية للمرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها أنها قادرة على الإبداع والتميز، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين، بسبب انتشار فيروس "كورونا".

بدورها، قالت رئيسة مجلس إدارة طاقم شؤون المرأة أريج عودة إن هذا البازار يهدف لتمكين المرأة اقتصاديًا، ولتستطيع من تسويق منتجاتها، وتشجيعها على العمل والابداع ودخول معترك الحياة العامة، لافتة الى أن الطاقم قام بتدريب 35 تعاونية فلسطينية على التسويق الالكتروني، خاصة في ظل جائحة "كورونا"، وتم تشكيل ائتلاف لتبادل الزيارات بين الجمعيات التعاونية.

وأشارت إلى أن أوكرانيا نظمت قبل عدة أعوام معرضا نافست فيه الفلسطينيات 75 دولة، ضمن المعرض الدولي الدبلوماسي.

وفي السياق، أشارت مسؤولة الاعلام المرئي والمسموع في الطاقم أمل جمعة الى أن عدد الجمعيات التعاونية المسجلة في الضفة الغربية 18، و17 في قطاع غزة، معربة عن أملها أن يشهد البازار اقبالا من قبل الناس وعلى هذه التعاونيات، كونها تشكل مصدر دخل وحيد ورئيسي لآلاف الأسر الفلسطينية.

من جانبه، أكد رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل دعم البلدية لكافة منتجات وانجازات الجمعيات والتعاونيات النسوية، لافتا الى أن المركز الثقافي التابع للبلدية ينظم سنويًا معارض نسوية، للمساهمة في ترويج هذه المنتجات والتعريف بها.

من جهته، شدد السفير الأوكراني لدى فلسطين ميكولا ليشنكو، الذي حضر كضيف شرف، على أهمية هذه المعارض في دعم المرأة الفلسطينية، وتمكينها في كافة النواحي.