الحكومة تقرر إنشاء شركة حكومية للألياف الضوئية

تاريخ النشر
الحكومة تقرر إنشاء شركة حكومية للألياف الضوئية
جانب من جلسة الحكومة الأسبوعية

رام الله-أخبار المال والأعمال-قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت في رام الله، يوم الإثنين، إنشاء شركة فلسطينية حكومية للألياف الضوئية لتعزيز خدمات الإنترنت وتسهيل وصولها للمواطنين، وانشاء الشركة الفلسطينية المراسلة، وتكليف سلطة النقد بإدارتها.

واعتمد المجلس، تعليمات الدوام لمؤسسات التعليم العالي بما يضمن جودة العملية الأكاديمية ومصداقيتها، فيما قرر تشكيل لجنة وزارية وأخرى فنية لتقديم وتنفيذ خطة عمل لبرنامج تعزيز الرواية الفلسطينية، تشمل إعداد معلومات موثقة حول المدن والقرى الفلسطينية وتوثيقها في كافة مواقع النشر.

وصادق مجلس الوزراء في جلسته رقم (95)، على جدول أيام العطل الرسمية للأعياد الوطنية والدينية، وعلى تخصيص موازنة مالية لإعادة تأهيل بئر ماء حوارة، بينما وافق على عدد من اذونات الشراء لغير حاملي الهوية الفلسطينية، واعتمد بصورة نهائية عددًا من الأنظمة.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الوضع المالي في ضوء استمرار العمل للإعداد للموازنة الجديدة للعام 2021، والى تقرير حول الوضع الوبائي وجهود وزارة الصحة لتطبيق خطة تطعيم الجموع التي بدأتها الوزارة بتطعيم الكوادر الصحية في القطاعين العام والخاص، ثم تتبعها بتطعيم الفئات الأولى بالرعاية من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بعد اكتمال وصول اللقاحات من مصادر متعددة الأسبوع المقبل.

كما استمع المجلس إلى تقرير حول التعليم الجامعي خلال الفصل الثاني حيث اعتمد المجلس التوصيات التي تقدم بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي باستمرار التعليم إلكترونيا للفصل الثاني للعام الأكاديمي 2020/2021 باستثناء المساقات المخبرية العملية والسريرية  التي لا يمكن للتعليم فيها إلا أن يكون وجاهيًا، وطلبة السنة الأولى لإفساح المجال أمامهم للتعرف على أساتذتهم وبرامجهم وبيئتهم التعليمية، وطلاب الدراسات العليا بسبب قلة عددهم، مع التأكيد على تقديم الامتحانات وجاهيًا لجميع المساقات ولكل المستويات، مع الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية وفق البروتوكول المعتمد من قبل وزارة الصحة.

واستمع المجلس إلى تقرير حول الوضع في مدينة القدس المحتلة والجهود التي بذلت من قبل المحامين والمهندسين والمنظمات الشعبية والمؤسسات الوطنية لإفشال المشروع الذي كانت سلطات الاحتلال تعتزم تنفيذه في مركز المدينة والذي كان من شأن تنفيذه تغيير معالم المدينة المقدسة.