شركة PalPay توقّع اتفاقية مع ’فاتن’ لتزويدها بخدمات المحفظة الالكترونية

تاريخ النشر
شركة PalPay توقّع اتفاقية مع ’فاتن’ لتزويدها بخدمات المحفظة الالكترونية
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّعت شركة PalPay، الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني في فلسطين، مؤخرًا، إتفاقية تمنح بموجبها الشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" خدمات المحفظة الإلكترونية "بال بي محفظتي" لجميع المستفيدين من منتجاتها.

و"بال بي محفظتي" عبارة عن منظومة دفع متكاملة على شكل تطبيق على أجهزة الهواتف الذكية، يهدف الى توفير مجموعة من خدمات الدفع الإلكترونية دون الحاجة الى فتح حساب بنكي، والتي كانت في السابق حصرية للأفراد الذين لديهم حسابات بنكية.

ووقّع الاتفاقية مدير عام شركة PalPay معاوية القواسمي، ومدير عام الشركة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" أنور الجيوسي، في مقر شركة PalPay في رام الله، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين. 

وستمكّن "محفظة بال بي" مستخدميها ومستفيدي "فاتن" من استخدام التمويلات التي يحصلوا عليها من "فاتن" عبر المحفظة الإلكترونية، كما يمكنهم التسوق وشراء احتياجاتهم من المتاجر عبر التطبيق المعتمد على الهواتف الذكية، وتنفيذ عمليات تحويل مبالغ مالية من شخص إلى آخر باستخدام أجهزة الموبايل، ودفع فواتيرهم المختلفة، وشحن أرصدة الهواتف النقالة، وتسديد أقساط القروض المستحقة عليهم لـ "فاتن" ودفع أقساط الجامعات والمدارس وشراء الإشتراكات المختلفة، وكذلك عمليات الدفع للتجار والسحب النقدي من المحفظة لدى الوكلاء المعتمدين، بالإضافة الى الخدمات التي يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة. كما يمكن شحن المحقظة المالية من خلال نقاط البيع المنتشرة في جميع محافظات الوطن.

وعبر القواسمي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، مؤكدًا أن PalPay تكاد تكون أول الشركات والمؤسسات الفلسطينية التي تمكنت من إدخال تكنولوجيا الدفع الإلكتروني للسوق الفلسطيني منذ ما يزيد عن عشر سنوات، حيث لاقت استحسانًا من جميع فئات المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أن المحفظة الإلكترونية ستضيف خدمات جديدة ونوعية لمجموعة الخدمات المقدمة من شركة PalPay وستستهدف المواطنين غير البنكيين وتمكّنهم من إجراء عمليات مالية إلكترونية كانت متاحة سابقًا فقط لمن له حساب بنكي. 

وقال القواسمي إن قوة PalPay تكمن في توسّع شبكتها من نقاط البيع الإلكترونية، والتي وصلت الى حوالي 7000 نقطة بيع، وتعاقدها مع ما يزيد عن 100 شركة وتاجر وجامعة ومؤسسة ومقدم خدمات شملت جميع المحافظات والمدن الفلسطينية من جنين شمالاً الى رفح جنوباً، كما واستثمرت الشركة على مدار السنوات الماضية في تطوير أنظمة آمنة تحافظ على سرية المعلومات وسلامتها وفق أعلى المواصفات العالمية وهو ما يشكّل البيئة والحاضنة المناسبة لعمل المحفظة الإلكترونية الجديدة وتكون مكملة لها.

من جانبه، أعرب الجيوسي عن سعادته بتوقيع اتفاقية جديدة مع PalPay تسهم في تسهيل الإجراءات لمستفيدي شركة فاتن وفي تيسير أمور حياتهم، مشيرًا الى أن هذه الإتفاقية ستمهّد لحصول الشركة على العديد من الامتيازات ومنح مستفيدي "فاتن" بطاقات فيزا بدون حسابات مصرفية، وهذا سيشجّعهم على الاستفادة من خدماتها وزيادة حصتها في السوق الفلسطينية وتطوير الأعمال والمشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.