حالتا وفاة و322 إصابة بفيروس كورونا منذ الصباح

تاريخ النشر
حالتا وفاة و322 إصابة بفيروس كورونا منذ الصباح
الطواقم الطبية والإدارية في المركز الوطني ببيت لحم تؤدي صلاة الجنازة على المتوفى قبل نقله إلى الخليل

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الخميس، عن تسجيل حالتي وفاة لمواطن ووالدته من الخليل و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 10 وفيات وعدد المصابين 2765 مصابا.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة مواطن (44 عاما) من الخليل في المركز الوطني ببيت لحم، قبل أن تعلن مساء اليوم عن وفاة والدته، في الستينيات من عمرها.

ووفقًا للمعطيات الصادرة عن وزارة الصحة، توزعت الإصابات الـ67 الجديدة كالتالي: 29 في مدينة القدس، و35 في محافظة الخليل، وإصابة في محافظة نابلس، وإصابتان في محافظة طوباس، ليرتفع عدد المصابين اليوم إلى 322 مصابا في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء تفشي الوباء في فلسطين أوائل آذار الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن 11 مصابا في غرف العناية المكثفة، منهم حالة موصولة بأجهزة التنفس الصناعي ووضعهما حرج.

وتبلغ عدد الحالات النشطة حاليا 2130 حالة، وعدد حالات التعافي 625 حالة.

وزيرة الصحة تتخذ جملة إجراءات بعد تسجيل إصابة لطبيب في مجمع فلسطين الطبي

وفي سياق متصل، أصدرت وزيرة الصحة مي الكيلة جملة من الإجراءات داخل مجمع فلسطين الطبي برام الله، بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا في صفوف أحد الأطباء.

وقررت الوزيرة الكيلة إغلاق أقسام النسائية والتوليد وغسيل الكلى لمدة 24 ساعة والبدء الفوري بتعقيمها.

وأوعزت وزيرة الصحة بحصر جميع المخالطين من الطواقم الطبية والصحية والمراجعين وحجرهم منزلياً لمدة 14 يوماً وسحب عينات لهم على اليوم الخامس، واستبدال الكوادر العاملة في هذه الأقسام بكادر جديد لم يخالط المصاب لضمان سير العمل.

كما أوعزت وزيرة الصحة بتنظيف وتطهير قسم العمليات دون إغلاقه، وتشديد الرقابة على تطبيق التعاميم الصادرة عن الوزارة فيما يخص مكافحة العدوى في المستشفيات.

وشددت الكيلة على ضرورة متابعة مدى التزام الطواقم الطبية العاملة والمراجعين لبروتوكولات الوقاية الشخصية تحت طائلة المسؤولية.