محافظ سلطة النقد يستقبل مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية

تاريخ النشر
محافظ سلطة النقد يستقبل مدير شؤون الأونروا في الضفة الغربية
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال-استقبل محافظ سلطة النقد عزام الشوا، يوم الأربعاء، مدير شؤون "الأونروا" في الضفة الغربية غوين لويس والوفد المرافق لها، وذلك في مقر سلطة النقد برام اللخ وبحضور المدير التنفيذي لمجموعة الرقابة في سلطة النقد محمد مناصرة.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني، والجهود المبذولة من قبل سلطة النقد لمواجهة آثار وتداعيات الأزمة الاقتصادية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، وعدم انتظام دفع رواتب الموظفين العموميين في الفترة السابقة.

وأطلع المحافظ مدير شؤون الأونروا على أهم الإجراءات التي قامت وتقوم بها سلطة النقد للتخفيف من تداعيات هذه الأزمة على الفئات المتضررة، وتشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وبرنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.

من جانبها، أطلعت لويس المحافظ على الصعوبات المالية التي تواجهها حالياً "الأونروا"، وعلى جهودهم المبذولة لتأمين ما يكفي من موارد مالية لسد العجز في الميزانية، مشيرة إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة القاءات التي تعقدها الأونروا مع المستوى الرسمي لاطلاعهم على آخر تطورات وكالة الغوث المالية والخدماتية.

وشكرت لويس المحافظ وسلطة النقد على التعاون الدائم مع الأونروا، مشيدةً بدور سلطة النقد في تطور القطاع المصرفي الفلسطيني والمحافظة على استقراره، ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية.