’إنترسيكت’ توقّع اتفاقية تعاون مع ’غزة سكاي جيكس’ وبنك فلسطين

تاريخ النشر
’إنترسيكت’ توقّع اتفاقية تعاون مع ’غزة سكاي جيكس’ وبنك فلسطين
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت حاضنة "انترسيكت" الريادية للإبداع، ومؤسسة "غزة سكاي جيكس" وبنك فلسطين، اتفاقية تعاون مشترك لدعم وتطوير مشاريع الريادة والإبداع في فلسطين، وذلك في حفل احتضنه مقر المركز الرئيسي لبنك فلسطين بمبنى الـCCC في مدينة البيرة، يوم الاثنين الماضي، بمشاركة رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا عبر تطبيق زووم، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة "انترسيكت" لنا أبو حجلة، والمدير الإقليمي لمؤسسة "غزة سكاي جيكس: ريان شترغل، وبحضور عدد محدود من المسؤولين في مجموعة بنك فلسطين والجهات الشريكة، مراعاة للإجراءات الصحية والوقائية.

حاضنة انترسيكت الريادية للإبداع هي إحدى مشاريع مجموعة بنك فلسطين الجديدة لدعم الريادة في فلسطين، وقد أسست للقيام بدور جديد في تشبيك الرياديين والمبدعين والمبتكرين مع مسرّعات وحاضنات الأعمال، وهي ذراع المجموعة المستقل لتشجيع الشمول في مجال الريادة والإبداع في مختلف المجالات الأخرى لا سيما التكنولوجية، وخاصة التكنولوجيا المالية والمجالات الإقتصادية والعلمية. وتتمتع الحاضنة بمجلس إدارة أعضاؤه من أصحاب الخبرة والمعرفة والريادة والإبداع في المجالات المصرفية والأكاديمية والتكنولوجيا المالية وأمن المعلومات. ويضم مجلس الإدارة: لنا أبو حجلة، رئيساً، وهاشم الشوا نائباً للرئيس، وعضوية كل من د. منى الضميدي، ود. إلهام الخطيب، وربيع بركات، وحسن عفيفي، وإياد قمصية. كما ويقوم على إدارة الحاضنة المؤسسان لها: راتب الرابي ودانا العلمي وقد أنيطت بهما مسؤولية تشبيك العلاقات وتحقيق أهداف الحاضنة. 

تهدف الإتفاقية إلى بناء وتطوير برامج لدعم الرياديين، وتطوير برامج الأعمال في مجالات التكنولوجيا والبرمجة والاقتصاد والعلوم المختلفة وتشجيعها في كل من غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وعبّر الشوا عن سعادته لهذه الإتفاقية التي وقعت مع "غزة سكاي جيكس"، معربًا عن ثقته وإيمانه بهذه الشراكة التي ستحقق انجازات كبيرة على أرض الواقع.

وأشار الى أن البنك ظل شريكاً مهماً على مدار السنوات الماضية مع "غزة سكاي جيكس"، لافتًا إلى أن أهداف المؤسسة تأتي كجزء من رؤية مجموعة بنك فلسطين الاستراتيجية تجاه تطوير الأعمال الريادية ودعم المبدعين والمبتكرين والوصول اليهم في كافة مناطق التواجد الشبابي وفي الأخص في القطاع وجنوب الضفة وشمالها، إلى جانب رؤيتها في تحسين المعرفة والحلول المبتكرة للأجيال القادمة وحثهم على التفكير في حلول جديدة للكثير من المجالات الحياتية والممارسات اليومية، خاصة في ظل تأثيرات الثورة الرقمية. 

ودعا الشوا الى أن تكون هذه الشراكة جزءًا من الجهود الوطنية المبذولة لتعزيز سبل التفكير واستنهاض الطاقات الإبداعية الشبابية واستخلاص الأفكار الكامنة، مؤكدًا أن فلسطين أثبتت على مدار السنوات بأنها بلد معطاءة ومليئة بالمبدعين والمبتكرين، وهم بحاجة الى من يحتضنهم ويتبنى إبداعاتهم وطاقاتهم.

بدوره، أثنى شترغل على الشراكة الإستراتيجية مع بنك فلسطين وحاضنة "انترسيكت" الريادية للإبداع والتي تهدف الى دعم مسيرة الإبداع  في فلسطين، مؤكدًا على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الجهود من مختلف القطاعات نحو تزويد الشباب الفلسطيني بمساحة للإبداع والتميز في حقلي التكنولوجيا والمعرفة العلمية كل في مجاله وموقعه، خاصة في تعزيز الشمول الريادي في كل المناطق.

كما شكر شترغل بنك فلسطين والطاقم العامل في حاضنة انترسيكت، مشيداً بالدور الريادي الذي يجسده نموذج وطني يعكس عمق وأصالة العلاقة المطلوبة بين مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بكافة فعالياته.