اتفاقية بين بنك القدس و’يو ميك’ لدعم الشركات الناشئة

تاريخ النشر
اتفاقية بين بنك القدس و’يو ميك’ لدعم الشركات الناشئة
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّع بنك القدس، يوم الثلاثاء، اتفاقية رعاية مع شركة "uMake" للإستشارات والتدريب، لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في فلسطين؛ عن طريق برنامج Founder Institute Program–Palestine الذي يسعى إلى تمكين رواد الأعمال من بدء مشروعاتهم وتجهيزها للعمل في السوق وجذب الإستثمار.

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي والرئيس التنفيذي للشركة داوود غنّام، وتهدف إلى دعم الشركات الفلسطينية الناشئة وتسريع تأسيهسا وتأهليها عن طريق برنامج تدريبي متخصص عبر الانترنت، يوفّر من خلاله مساحات عمل لمشاريع لها علاقة بالابتكار، وحوافز للشركات الناشئة.

وقال هدمي "إن البنك استجاب لطلب الرعاية إيماناً منه بأن تحقيق استقلالنا الاقتصادي وتطوير القوى البشرية لوطننا، يعتمد على التكاتف مع  هذه الشركات التي تقدم الدعم لرواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التدريب والتأهيل والخبرات المهنية وتعزيز المهارات"، مؤكدًا أن مثل هذه البرامج تهدف إلى تشجيع رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ليجدوا موقعهم الملاءم في الاقتصاد المحلي ومن ثم الإقليمي والدولي، "حيث تصب شراكاتنا في نهاية المطاف لخدمة إقتصادنا المحلي".

من جهته، قال غنّام إن هذا البرنامج الذي تنفذه الشركة بالتعاون مع "محطة القدس" التي تقدم الدعم للرياديين في مدينة القدس، يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في فلسطين وتأهليها لتأسيس أعمالها بالسرعة القصوى من خلال الورشات التدريبية التي ينفذها برنامج Founder Institute program – Palestine، موضحًا أنه يتم تشبيك الشركات الناشئة في فلسطين مع شبكة محلية ودولية من الخبراء والمرشدين للإستفادة من خبراتهم.

ولفت إلى أن "الرعاية الذهبية من بنك القدس ما هي إلا مؤشر إيجابي لتقديم خبراتهم المهنية لهذه الشركات من قطاع رواد الأعمال"، مشيرًا إلى أن كل الشركات في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة وفلسطينيي الـ48، يمكنهم الاستفادة من البرنامج.

يذكر أن بنك القدس يسعى دائمًا إلى ابتكار حلول تقنية إبداعية لمواجهة التحديات التجارية التي تعترض عملائه من الشركات والأفراد. ويأتي ذلك في الوقت الذي نشهد فيه طلبًا هائلاً من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة على الابتكارات التي توفّر فرصًا اقتصادية في ظل الظروف الراهنة، حيث أدركت الشركات على إثرها أهمية الابتكار اليوم أكثر من أي وقت مضى.