اشتية: استمرار قرار إغلاق محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل

تاريخ النشر
اشتية: استمرار قرار إغلاق محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل
رئيس الوزراء محمد اشتية

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية، ليلة الأحد، "استمرار إغلاق محافظات رام الله وبيت لحم ونابلس والخليل إلى حين الاجتماع بين الغرف التجارية والمحافظات ورفع توصيات محددة تدرس ويتم الرد عليها".

يأتي هذا البيان المقتضب لرئيس الوزراء، في ظل البيانات التي أصدرها محافظون وغرف تجارية حول الاتفاق على فتح المحال التجارية في المحافظات الأربع، رغم إعلان الحكومة في وقت سابق إغلاقها لمدة 4 أيام إضافية.

ويبلغ عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس كورونا حاليا 5761 حالة، منها 4140 حالة في محافظة الخليل، 335 حالة في محافظة بيت لحم، 190 حالة في محافظة رام الله والبيرة، 160 حالة في محافظة نابلس.

وفي وقت لاحق، أعلن مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة رام الله والبيرة، أنه في ضوء التطورات الجديدة تقرر غدا الاثنين عقد اجتماع طارئ مع المحافظ ليلى غنام لعمل ترتيب لتجار المحافظة وجدولة لفتح محلاتهم التجارية "بما يحافظ على توجه الحكومة في كسر سلسلة الفيروس ويحمي أهلنا صحيا وتجارنا اقتصاديا".

وأهاب المجلس بالجميع الالتزام بشكل كامل بقرارات الحكومة حتى يصدر بيان مفصل عن الاجتماع، مؤكدةً أن أي تصرفات فردية بفتح المحلات يتحملها من يقوم بها من التجار بشكل فردي.

وأضاف المجلس: "نحن ندرك واقع تجارنا وسوف ننقل كل ما طرح من قبلهم، وندرك أن الجميع يؤمن بالعمل المنظم والجماعي".

وكان رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل عبده ادريس قد أعلن أنه تم الاتفاق مع محافظ الخليل اللواء جبرين البكري على عودة الحياة الى طبيعتها في الخليل، وفتح المحال التجارية مع اتخاذ كافة التدابير الوقائية والسلامة العامة من قبل التجار.

كما أصدر محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان بيانا أعلن خلاله السماح بعمل المصانع بمختلف قطاعاتها وخصوصًا الغذائية، وكذلك القطاع الإنشائي ومحلات مواد البناء والورش، بالإضافة لمحلات الأغذية بأنواعها، واقتصار عمل المطاعم على البيع المباشر والتوصيل مع عدم الجلوس.