بنك فلسطين ومؤسسة جذور يطلقان حملة للتوعية من مرض السكري

تاريخ النشر
بنك فلسطين ومؤسسة جذور يطلقان حملة للتوعية من مرض السكري
جانب من إطلاق الحملة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أطلق بنك فلسطين، بالشراكة مع مؤسسة جذور للإنماء الصحي والإجتماعي ووزارة الصحة ومستشفى المطلع وبلدية رام الله، حملة حول أهمية الحد من الإصابة السكري في فسطين، تحت عنوان "صحتي وصحتك أحلى من السكر"، بالتزامن مع الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة للتوعية حول السكري ومكافحته.

جرى اطلاق الحملة خلال مؤتمر صحفي تم تنظيمه أمام مقر بلدية رام الله، يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة كل من محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزيرة الصحة مي الكيلة، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، والمدير العام لبنك فلسطين رشدي الغلاييني، ومدير عام مؤسسة جذور أمية الخماش، ومدير عام مستشفى المطلع وليد النمور، وبمشاركة عدد من الفعاليات والمؤسسات الصحية والإعلامية ومسؤولي الدوائر والأقسام في بنك فلسطين.

وتخلل الفعالية إضاءة "نافورة" منتزه رام الله باللون الأزرق.

وأكد المتحدثون في المؤتمر على أهمية الحملة لتوعية أبناء شعبنا حول الممارسات والعادات الغذائية الصحية والرياضية التي تقي من الاصابة بالسكري، خاصة أن نسبة الإصابة بالسكري في فلسطين تضاعفت لأكثر من ثلاث مرات خلال السنوات الثلاثين الماضية لتقترب النسبة من 15%، فضلاً عن أن حوالي خُمس المترددين على المراكز الصحية يعانون من مرض السكري وعواقبه وأن أعداد المرضى الجدد الذين يصابون بهذا المرض كل عام يتجاوز 10,000، وقد يصل الى 15,000 إصابة سنوية وهي أرقام مرتفعة جداً.

وأشاد المتحدثون بالجهود التي يبذلها البنك وشركاؤه في إطلاق ودعم الفعاليات والحملات التوعوية والصحية والتنموية والاجتماعية التي تمكن أبناء شعبنا من الحفاظ على مجتمع صحي ومثالي، مشيرين في الوقت ذاته الى أهمية الشراكة التي تجمع الحكومة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتجسيد جسم صلب في وجه الظروف الاقتصادية والاجتماعية للانخراط مع أبناء شعبنا، وتطوير الأدوات الخاصة بالتوعية الصحية على المستوى الوطني.

الحملة التي نظمت في الضفة الغربية وقطاع غزة، تضمنت الترويج للحياة الصحية من خلال وسائل الإعلام، وحملات توعوية شملت طلاب المدارس من خلال الرياضة والمسرحيات الهادفة عن الموضوع.