الحايك: نعمل على تطوير مهنة الدليل السياحي الفلسطيني

تاريخ النشر
جانب من افتتاح الندوة

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- أكد وزير السياحة الآثار هاني الحايك أن الدليل السياحي الفلسطيني يشكل جزءا مهما من الخطة التسويقية لفلسطين، ولذلك وضعت الوزارة الخطط والبرامج والسياسات اللازمة لتطوير مهنة الدليل.

كما شدد الوزير الحايك، خلال افتتاحه، اليوم الخميس، ندوة خاصة بالأدلاء السياحيين نظمتها كلية الكتاب المقدس بمدينة بيت لحم، على أهمية مهنة الدلالة السياحية في كونها تمثل واجهة فلسطين أمام المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين.

وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي في سياق خطط الوزارة وتوجهاتها في تجديد المعلومات لدى الأدلاء السياحيين والتأكد من امتلاكهم كافة المعلومات اللازمة أمام المجموعات السياحية القادمة لزيارة فلسطين، مؤكدا أن "الدليل السياحي يجب أن يمتلك كافة المعلومات عن فلسطين بتاريخها وحاضرها".

وقال: "من خلال الدليل السياحي الفلسطيني، يستطيع السائح القادم لزيارة فلسطين الحصول على الصورة الحقيقية عن طبيعة شعب فلسطين المضياف الذي يتوق للخلاص من الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال، علاوة على اكتشاف السائح أهمية ما تمتلكه فلسطين من مواقع سياحية وأثرية ودينية وتاريخية ذات أهمية على مستوى العالم، كالمسجد الأقصى المبارك، وكنيسة القيامة، وكنيسة المهد، والحرم الإبراهيمي الشريف".

وأشار إلى سعي وزارة السياحة والآثار لأن تكون تجربة السائح في فلسطين غنية وفريدة، بحيث يعود إلى وطنه حاملا صورة جميلة عن فلسطين وشعبها وأهلها، ومطلعا على ما يعانيه شعبها من ظلم تاريخي.

وتطرق الوزير الحايك إلى الخطة التسويقية السياحية التي ستنتهجها فلسطين للترويج السياحي، من خلال فتح أسواق جديدة، وتذليل العقبات أمام قطاع السياحة، والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية.