اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يشارك بمعرض في طاجيكستان

تاريخ النشر

دوشانبي-أخبار المال والأعمال- شارك وفد اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين برئاسة رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس كامل مجاهد، في فعاليات المعرض العالمي الدولي الذي عقد خلال الفترة ما بين 3-5 أيار/مايو 2024 في العاصمة الطاجيكية دوشانبي.

تأتي هذه المشاركة نتاج تأسيس مجلس الأعمال الفلسطيني-الطاجيكي المشترك، بهدف الإطلاع على منتجات الدول المشاركة في المعرض وعقد لقاءات ثنائية بين المشاركين.

وشاركت، شركة نابلس لصناعة الصابون، وشركة سما لصناعة الأدوية، كعارضين من فلسطين في هذا المعرض المتنوع.

وتأتي مشاركة فلسطين في هذا المعرض بالتنسيق والتعاون مع وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية والسفارة الفلسطينية في طاجيكستان ودائرة وسط آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.

وقال مجاهد إن هذه المشاركة تأتي تأكيدًا على رغبة رجال الأعمال الفلسطينيين بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الفلسطينية من مختلف القطاعات الاقتصادية، مؤكدا الدور المهم لتأسيس مجالس الأعمال المشتركة، بما يخدم الاقتصاد الوطني الفلسطيني وتعزيز صموده.

وأكد رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني الطاجيكي المشترك مجتبى طبيلة أن مجالس الأعمال المشتركة تهيئ الفرص أمام رجال الأعمال الفلسطينيين لفتح آفاق تجارية واستثمارية جديدة، والتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في الدول المختلفة.

وزار وفد الاتحاد مقر السفارة الفلسطينية في دوشانبي، وعقد العديد من الاجتماعات مع وزارة الصناعة والتجارة الطاجيكية، ولجنة تشجيع الاستثمار الطاجيكية، كما زار الوفد العديد من الشركات والمصانع في مختلف المجالات على هامش مشاركته في المعرض.

1