أوقاف القدس والبنك الاسلامي العربي يبحثان سبل التعاون

تاريخ النشر
أوقاف القدس والبنك الاسلامي العربي يبحثان سبل التعاون
جانب من اللقاء

القدس-أخبار المال والأعمال-استقبل مدير عام أوقاف القدس وشؤون الأقصى الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي وعضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس مازن سنقرط ومساعد مدير عام أوقاف القدس وشؤون الأقصى الدكتور محمد ناصر الدين، وفدًا من البنك الإسلامي العربي ممثلا بالمدير العام هاني ناصر ونائب المدير العام معاوية القواسمي ومدير فرع القدس إبراهيم الوعري، حيث عقد اللقاء في مقر الأوقاف بالمسجد الأقصى. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون المشترك.

ورحب الشيخ التميمي بالوفد وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، وهنأ إدارة البنك بقرب إفتتاح الفرع الجديد في القدس، مشيدًا بالجهود التي يبذلها البنك في سبيل توفير خدمات مصرفية إسلامية حديثة لتلبية حاجات العملاء وتسهيل معاملاتهم، بالإضافة إلى نشاطه الحثيث في القدس من خلال رصد جزء من محفظته لصالح القدس في ظل ما تتعرض له العاصمة الفلسطينية من انتهاكات وضغوطات من قبل الاحتلال.

من جانبه، ثمن سنقرط دور البنك في تنمية وبناء الاقتصاد الفلسطيني والإنجازات التي حققها على صعيد القطاع المصرفي والعمل المصرفي الإسلامي، وأكد على ضرورة العمل المشترك لنشر الوعي المصرفي الإسلامي بين المواطنين وذلك لأهميته وأثره الإيجابي على مناحي الحياة والاقتصاد.

بدوره، أكد ناصر الدين أهمية تواجد فرع للبنك الإسلامي العربي في محافظة القدس لخدمة المواطنين المقدسيين كونهم جزء مهم من المجتمع الفلسطيني، معربًا عن سعادته لوجود البنك الإسلامي الأردني كبنك مراسل للبنك الإسلامي العربي.

من جهته، أشار ناصر إلى أن هذه الزيارة تؤكد حرص البنك الإسلامي العربي على توثيق العلاقة الإستراتيجية وتوسيع أطر التعاون مع وزارة الأوقاف بشكل عام وفي محافظة القدس بشكل خاص، مشيرًا إلى أن البنك يولي إهتمامًا خاصًا بالقدس وقد تكلل هذا الاهتمام بقيام البنك بتجيهز فرع جديد في المحافظة.

وأشاد ناصر بجهود وزارة الأوقاف المتعلقة بتنمية الأملاك الوقفية والتي من شأنها دعم المحتاجين والفقراء، متطرقًا الى مسؤولية البنك المجتمعية ودوره في دعم التعليم والصحة ومكافحة الفقر ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية.