تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيلية

تاريخ النشر
تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيلية
مناورة تدريبية في رام الله باستخدام مركبة اسعاف معزولة لحماية الطواقم الطبية أثناء نقل المصابين بفيروس كورونا.(عدسة: حذيفة سرور/وفا)

قلقيلية-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظة قلقيلية، ليرتفع عدد المصابين في المحافظة إلى 13، وحصيلة الإصابات في فلسطين إلى 627.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي، يوم الأحد، أن الإصابة الجديدة سجلت لسيدة (30 عاما) من بلدة حجة في قلقيلية، وقد انتقلت إليها العدوى من والدها، والذي أعلن عن إصابته سابقاً.

وفي سياق متصل، أكدت وزيرة الصحة إنه من الآن فصاعدا لن يكون هناك إغلاق شامل، وإنما إغلاق للمناطق التي تسجّل فيها إصابات فقط، مشيرةً إلى إجراء مسح وبائي وسحب عينات عشوائية من عدة مناطق بهدف رصد الحالات والوصول إليها.

ووفقا للمعطيات، بلغ عدد الإصابات النشطة، أي التي لا تزال تخضع للمتابعة الطبية، 99 إصابة، منها 22 إصابة داخل مدينة القدس، وإصابة واحدة في ضواحيها، و21 إصابة في محافظة الخليل، و13 إصابة قي قلقيلية، و42 إصابة في قطاع غزة. أما عدد حالات التعافي بلغ 523 حالة، بينها 293 في محافظة القدس، و212 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) و18 حالة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، بنسبة شفاء 83.4% من مجمل الإصابات المسجلة، فيما يبلغ عدد الموجودين في الحجر المنزلي حالياً 22990 موطناً مواطنة.

يذكر أن 8 محافظات خالية حاليا من أي إصابة نشطة بفيروس كورونا، وهي محافظات: نابلس، طولكرم، رام الله والبيرة، سلفيت، طوباس، أريحا والأغوار، جنين، بيت لحم.