عدد الوفيات بالكورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية يتخطى حاجز الـ100

تاريخ النشر
عدد الوفيات بالكورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية يتخطى حاجز الـ100
صورة توضيحية-مراسم دفن حالة وفاة بالفيروس في إسبانيا-تصوير رويترز

رام الله-أخبار المال والأعمال-ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا بين صفوف الجاليات الفلسطينية في مختلف أنحاء العالم إلى 102 وفاة، وفقا لبيانات صادرة عن وزارة الخارجية والمغتربين.

وسجّلت يوم الخميس 4 حالات وفاة جديدة في السعودية (حالتان) والإمارات ومصر، إلى جانب تسجيل أكثر من 100 إصابة جديدة.

وأعلنت سفارة فلسطين لدى مصر تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في صفوف الجالية للمواطن جمعة فايز الفرا (79 عاما)، مشيرةً إلى أنها تتابع مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيد.

وأفادت سفارة فلسطين لدى السعودية، بتسجيل حالتي وفاة للمواطن محمد أحمد أبو سلطان (89 عاما) والمواطنة منى عصام أحمد الحرتاني (53 عاما)، ليرتفع عدد الوفيات في صفوفها الى 12، ولم تسجل أية إصابة جديدة ليبقى العدد 41 مصابا، تعافى منهم 7 مصابين.

وفي الإمارات، أعلنت سفارة فلسطين عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جالتينا للمواطن عياده توفيق شعث ابو محمد (70 عاما).

في المقابل، أفادت سفارة فلسطين لدى قطر، بتسجيل 105 إصابات جديدة في صفوف الجالية خلال فترة عيد الفطر، وذلك بعد أن تم إجراء أكثر من 2000 فحص "كورونا" في صفوفها، ليرتفع عدد الاصابات الى 258، بينها 5 في العناية المكثفة، و14 في المستشفيات وحالتهم مستقرة.

وأفادت سفارة فلسطين لدى الكويت، بتسجيل إصابة جديدة لأحد المواطنين الفلسطينيين، حيث يرقد حاليا في المستشفى ويتلقى العلاج، ليرتفع عدد الإصابات في صفوف الجالية الى 18 إصابة.

وأكدت السفارة وجود عدد غير واضح من الإصابات في صفوف الجالية، وذلك لعدم افصاح المصابين عن إصابتهم لأسباب عديدة.

في المقابل، أكد الفريق المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، أنه لم يتم تسجيل أية إصابة أو وفاة جديدة في صفوف الجالية، ليبقى عدد الإصابات 777، والوفيات 52، فيما تعافى 297.