ملحم: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91

تاريخ النشر
ملحم: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91
الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، يوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91 مصابا، بعد تسجيل 5 إصابات جديدة في بلدة بدو، وإصابتين في بيت لحم لعامل في محطة محروقات في مجمع عتصيون الاستيطاني ووالدته من قرية أرطاس.

وقال ملحم في الايجاز الصباحي اليومي للتطورات الخاصة بفيروس "كورونا"، أنه أخذت عينات من 100 شخص في بلدة بدو شمال غرب القدس، وتبين إصابة 5 منهم بالفيروس، وهم: طفلة رضيعة بعمر العامين، وطفل 10 سنوات، وشابان بالعشرينات، ورجل خمسيني، حيث تم تحويل المصابين إلى فندق الكرمل في مدينة رام الله للحجر الصحي، فيما حوّل الرجل الخمسيني إلى مستشفى "هوغو تشافيز" في بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وأضاف: "أخذت عينات من 227 عاملا في الضفة، حيث ظهرت إصابة اثنين بالفيروس، لرجل يعمل في محطة محروقات بمستوطنة "غوش عتصيون" شمال بيت لحم، إضافة إلى والدته".

وأكد ملحم أنه "لا صحة لما تم تداوله بوجود إصابات جديدة في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "طواقم وزارة الصحة تواصلت مع الطواقم الصحية في القطاع التي أكدت عدم صحة ما روّج له".

وقال: "سنعمل على اقتراح منظمة الصحة العالمية بوضع خيم أمام غرف الطوارئ بالمستشفيات، من أجل فحص وفرز المرضى قبل دخولهم للطوارئ، خاصة بعد أن اضطر 32 من الكادر الطبي في مجمع فلسطين الطبي في رام الله للدخول للحجر الصحي بعد مخالطتهم لمصاب دخل القسم الباطني قبل أن تتم معرفة إصابته بالفيروس".

ولفت ملحم إلى وجود نقص في شرائح فحص الفيروس داخل فلسطين كما باقي دول العالم، فيما تسعى الحكومة جاهدة لتوفيرها إلى جانب أجهزة التنفس والملابس الواقية، مجددا دعوته للمواطنين للبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، مشيرا إلى أن ذلك من أفضل الطرق للوقاية من المرض والحد من تفشيه.