تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

تاريخ النشر
تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين
وزيرة الصحة مي كيلة

رام الله-أخبار المال والأعمال-أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة، صباح يوم السبت، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، ما يرتفع عدد الحالات المصابة إلى 52 حالة، من ضمنها 17 حالة تعافت، و35 حالة تخضع للمتابعة الطبية.

وقالت كيلة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين أن الحالات المصابة الجديدة، 3 في رام الله وواحدة في الخليل، وجميعها لمواطنين قادمين من الخارج، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، أوضحت في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، " أنه تم أخذ عينات من 3 طلاب قادمين من العاصمة البريطانية لندن وصلوا مدينة رام الله، وتبين إصابتهم بالفيروس، فيما أن الحالة الأخرى هي لطبيب من الخليل يعمل في مستشفى "هداسا عين كارم"، أصيب بالفيروس أثناء عمله هناك، وتم إبلاغنا بإصابته".

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الخطر يتزايد مع وجود الفيروس في محافظات بيت لحم وطولكرم ورام الله ونابلس والخليل وسلفيت، مطالبةً المواطنين بعدم السفر والقدوم الى فلسطين، و"على كل فلسطيني موجود في الخارج أن يخضع نفسه للحجر المنزلي وعلى الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية والنظافة الشخصية وتقليل الزيارات والتنقل".

وحول المنحتين القطرية والكويتية، وغيرها من المساعدات المقدمة لوزارة الصحة، أكدت الكيلة أن الوزارة تنهي إجراءات شراء أجهزة طبية وأدوية، ستكون مخصصة للضفة الغربية وقطاع غزة.