محافظ سلطة النقد يتفقد سير العمل في البنوك برام الله

تاريخ النشر
محافظ سلطة النقد يتفقد سير العمل في البنوك برام الله
جانب من الجولة التفقدية

رام الله-أخبار المال والأعمال-تفقد محافظ سلطة النقد عزام الشوا، يوم الخميس، عدد من البنوك العاملة في محافظة رام الله والبيرة، لمتابعة عمل الجهاز المصرفي والاطلاع على إجراءات البنوك الوقائية، والخدمات الالكترونية التي تقدمها وخاصة من خلال الصراف الآلي، والاطمئنان على الموظفين، في ظل حالة الطوارئ السارية في دولة فلسطين لمواجهة فيروس "كورونا".

واستمع المحافظ الشوا مباشرة، وفي الميدان، من مديري البنوك حول ظروف العمل في هذه الأوضاع الاستثنائية.

وقال الشوا إن هذه الجولة تأتي في سياق متابعة تنفيذ قرار وتوجيهات سيادة الرئيس بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين، وضمن خطة الحكومة الموقرة بقيادة دولة رئيس الوزراء، والتي اتخذت إجراءات صارمة معتمدة على منهج قائم على الوقاية، ونقلت الأزمة بكل كفاءة من شأن قطاعي يخص وزارة الصحة، إلى شأن وطني تشارك فيه كل الجهات الرسمية وغير الرسمية.

وأثنى الشوا على انضباط البنوك والمؤسسات المصرفية والتزامها بالتعليمات والإجراءات الوقائية، مشيداً بالموظفين والعاملين فيها من مختلف المستويات وتفهمهم لأهمية دورهم وعملهم في هذه الظروف الحرجة، والذي سينعكس بالإيجاب على الاستمرار في تقديم الخدمات المصرفية لأبناء شعبنا لضمان استمرار الدورة التجارية.

كما أشاد بالمواطنين الذين التزموا بتعليمات الحكومة وسلطة النقد المتعلقة بالهدوء وعدم التزاحم واستخدام الصرافات الآلية والخدمات الإلكترونية ما أمكن ذلك.

ورافق المحافظ في الجولة المديرين التنفيذيين في سلطة النقد إياد الزيتاوي ومحمد مناصرة وأيرين سعادة.

جدير بالذكر أن سلطة النقد أصدرت خلال الأزمة الصحية الراهنة جملة من التعليمات والإجراءات للمصارف ومؤسسات الإقراض، لاقت ارتياحاً كبيراً على مختلف الصعد والمستويات، حيث من شأنها التخفيف من الآثار الاقتصادية المحتملة للأزمة على القطاعات الاقتصادية وخاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسياحة والفندقة، والتسهيل على المواطنين والمقترضين في ظل الظروف الحالية.