حلول عملية للتعامل مع احتياجات الأطفال في السيارة

تاريخ النشر
حلول عملية للتعامل مع احتياجات الأطفال في السيارة

رام الله-سترايف مي-ككل والدة، تراودك اسئلة عدة حول كيفية رعاية طفلك في الأوقات كافة، وفي كل مكان. لذلك جئنا لك بنصائح تساعدك على التعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحصل مع صغيرك خلال رحلة في السيارة.

تغيير الحفاض:

من منا لم تواجه هذه المشكلة؟ من الصعب جدا تفادي هذا الأمر الطارئ ومن الصعب ايضا معالجته، فكيف ستغيرين لصغيرك في مكان ضيق وخلال رحلة طويلة؟

-أولاً: احرصي على أن تكون بحوزتك مستلزمات ضرورية للتغيير في السيارة، مثل فرشة أو قطعة قماش مخصصة لتغيير الحفاضات من دون أن يتسخ الفرش، وكيس لرمي النفايات.

-اركني السيارة في أقرب نقطة وحاولي ان تجعلي المكان مناسبا بقدر الإمكان، عبر إرجاع الكرسي الأمامي الى الخلف وفتحه ليشبه السرير، ووضع وسادة بالعرض لراحة الصغير.

هذا ويمكنك شراء اكسسوارات مخصصة لتغيير الحفاضات في السيارة، أو ما يعرف بالـ Changing Station، والتي تتوفر بأحجام وألوان متعددة.

إطعام الصغير:

إذا جاع صغيرك إياك وتثبيت زجاجة الحليب في فمه وإكمال الرحلة وكأن شيئا لم يكن. فهذا الأمر سيعرضه لخطر محسوم.

-اركني السيارة وحضّري المقعد بالطريقة التي تريحك، واسعي ألا يلامس رأسه المقاعد أو كرسيه فذلك سيزعجه ويؤثر على أكله وبالتالي ستضطرين للتوقف مرارا وتكرارا لأنه لم يشبع من المرة الأولى.

-اذا كانت زجاجة الحليب باردة، هناك ماكينة مخصصة لتسخينها في السيارة لتضمني أن يأكل وجبته كما يحبها.

-ولا تعيديه الى كرسيه قبل أن تتأكدي أنه ابتلع الطعام تفاديا لخطر الاختناق.

ماذا لو كنت تقودين في ضغط جوي مضر؟

عند الانتقال من ضغط جوي الى آخر، من المدينة الى الجبل مثلا،تتأثر أذنا صغيرك، هذا الأمر يمكن تفاديه بمجرد وضع المصاصة في فمه، ما سيدفعه لتحريك الفكين وبالتالي حماية الأذنين.

هذا واحرصي على الركن كل نصف ساعة ليشعر بالراحة، إذا كانت الرحلة طويلة.