بنك فلسطين يوقّع اتفاقية شراكة إبداعية مع مؤسسة النيزك

تاريخ النشر
بنك فلسطين يوقّع اتفاقية شراكة إبداعية مع مؤسسة النيزك
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقّع بنك فلسطين مع مؤسسة النيزك في مدينة القدس، الاثنين، اتفاقية للشراكة الإبداعية بهدف تعزيز الريادة والإبتكار والإبداع لدى الشباب في جميع المحافظات الفلسطينية.

ووقّع الاتفاقية مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني ورئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك عارف الحسيني، في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في رام الله، بحضور مسؤولين من الجانبين.

بموجب الإتفاقية سيشترك الطرفان في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية لتعزيز ودعم الإبداع والإبتكار لدى الشباب والأطفال الفلسطينيين، بما فيها تطوير الإبداع العلمي والتكنولوجي واحتضان الريادة العلمية، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما وتوحيد الجهود في دعم قطاع التعليم والإبداع والمعرفة والخبرة والمهارات التكنولوجية واستخدام الأدوات الحديثة في تصميم الحلول واكتشاف الطاقات الإبداعية العصرية لخلق جيلٍ واعٍ في ظل عالم يشهد تسارعاً في كل ما هو جديد.
وعبّر الغلاييني عن فخره بالشراكة مع مؤسسة النيزك التي تمكنت من تحقيق انجازات كبيرة رغم السنوات القليلة على تأسيسها، مشيراً إلى أن أهداف المؤسسة تتماشى مع رؤية البنك الإستراتيجية تجاه تطوير الأدوات التعليمية، وسبل التفكير واستخلاص الأفكار وإطلاق الطاقات الإبداعية الشبابية الكامنة.

وأضاف: إن فلسطين أثبتت على مدار السنوات بأنها بلد معطاءة مليئة بالمبدعين والمبتكرين، إنما هم بحاجة الى من يحتضنهم ويتبنى إبداعاتهم وطاقاتهم.

وأكد الغلاييني أن هذا المشروع يأتي كجزء من رؤية البنك في تحسين المعرفة للأجيال القادمة وحثهم على التفكير في حلول جديدة للكثير من المجالات الحياتية والممارسات اليومية، لا سيما في المجالات التعليمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.
بدوره، أثنى الحسيني على الشراكة الإستراتيجية مع بنك فلسطين والتي تهدف الى دعم مسيرة الإبداع في فلسطين، مؤكداً على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الجهود المجتمعية من مختلف القطاعات نحو تزويد الشباب الفلسطيني بمساحة للإبداع والتميز في حقلي التكنولوجيا والمعرفة العلمية.

كما شكر الحسيني بنك فلسطين، مشيداً بالدور الريادي الذي يجسده كنموذج وطني يعكس عمق وأصالة العلاقة المطلوبة بين مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني بكافة فعالياته.