تجار اللحوم يغلقون محالهم ويعتصمون أمام مجلس الوزراء

تاريخ النشر
تجار اللحوم يغلقون محالهم ويعتصمون أمام مجلس الوزراء
جانب من الاعتصام

رام الله-أخبار المال والأعمال-نظم العشرات من تجار اللحوم، يوم الاثنين، اعتصاماً أمام مجلس الوزراء في رام الله بالتزامن مع جلسة الحكومة الأسبوعية، فيما أعلن اتحاد تجار اللحوم الإضراب العام وإغلاق محالهم التجارية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد عمر النبالي لموقع "أخبار المال والأعمال" إن الإضراب جاء بعد الضرر الذي لحق بشريحة واسعة من تجار اللحوم، إثر قرار الحكومة وقف استيراد العجول من إسرائيل، بالإضافة لاعتقال الأجهزة الأمنية أربعة تجار الأربعاء الماضي على حاجز الجلمة قرب جنين، بعد إدخالهم العجول. 

وكانت الحكومة الفلسطينية أصدرت قراراً بوقف استيراد العجول من إسرائيل.

وأشار النبالي إلى أنه "من المتعارف بين الحكومة والتجار هو أن يدفع التاجر غرامة مالية حال قيامه باستيراد العجول من إسرائيل"، موضحا أنه "إذا قام التاجر بإدخال العجول فإنه يتوجه إلى الضريبة ويقوم بتسليم فاتورة المقاصة ودفع غرامة بناء على ما تم إدخاله من العجول، وليس أن يتم الاعتقال كما جرى على حاجز الجلمة".

وقال: "التاجر الفلسطيني لا يستحق الإعتقال كالمجرمين".

وحول استيراد اللحوم من الخارج، أكد النبالي أن "المستوردين واجهوا عقبات كبيرة تتعلق بالاستيراد". وأضاف: "نحن في مأزق، وهناك تخبط في القضية"، لافتاً إلى "عدم توفر العجول في السوق، والمتوفر فقط هو ما يتم تهريبه من إسرائيل ويباع بأسعار مرتفعة".