صحيفة القدس تحتجب عن الصدور للمرة الأولى منذ 64 عاماً

تاريخ النشر
صحيفة القدس تحتجب عن الصدور للمرة الأولى منذ 64 عاماً
مواطن يطالع صحيفة القدس-أرشيف رويترز

القدس-أخبار المال والأعمال-لم تصدر صحيفة القدس المحلية، صباح اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ 64 عاماً، جراء الإضراب الذي شرع به موظفو الصحيفة لعدم تلقيهم رواتبهم منذ 4 أشهر.

وأعلنت لجنة موظفي الصحيفة أن الإضراب المفتوح الذي تقرر الشروع به منذ الاثنين يشمل موقع الجريدة على الانترنت ومكتب اعلان موديكو، ويتضمن عدم صدور الصحيفة لحين وفاء الإدارة بكل الالتزامات المترتبة عليها.

وأضافت اللجنة أن المهلة التي تم الاتفاق عليها لتحويل رواتب شهري آذار ونيسان انقضت في 07/22/2019 ، ولم تلتزم بها الإدارة كما أنها غير ملتزمة بتحويل الدفعات الخاصة بصناديق الضريبة والتوفير والتأمين الوطني والصحي ومستحقات الموظفين الذين تم إنهاء خدماتهم.

وكانت مصادر مختلفة أكدت أن الوضع الذي تمر به صحيفة "القدس" لم يعد يحتمل، وأن عدم التزام إدارة الصحيفة بدفع رواتب الموظفين فيها لعدة أشهر أدى لحالة غليان غير مسبوقة في الصحيفة المقدسية الوحيدة، والتي كانت تعتبر الأكثر انتشارا في أنحاء فلسطين، والأكثر جذبا للإعلانات المحلية.

ولم يصدر أي تعقيب عن الجهات الإدارية في الصحيفة.

يذكر أن إدارة صحيفة القدس أقدمت منذ أشهر على إقالة العديد من الموظفين، كما استغنت عن خدمات عدد من المحررين مما انعكس سلبا على أداء الصحيفة التي قلصت عدد صفحاتها الورقية، وركزت على النسخة الإلكترونية والتي هي ليست نفس النسخة الورقية.