الرئيس يعين أبو عوض رئيسا لـ’بكدار’ خلفا لـ اشتية

تاريخ النشر
الرئيس يعين أبو عوض رئيسا لـ’بكدار’ خلفا لـ اشتية
محمد أبو عوض

رام الله-أخبار المال والأعمال-قرر الرئيس محمود عباس، تعيين محمد أبو عوض رئيسا للمجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" خلفا للدكتور محمد اشتية الذي تسلم منصب رئيس الوزراء مؤخرا.

وكان اشتية قد قدم استقالته من "بكدار" رسميا للرئيس عقب أدائه اليمين الدستورية مع وزراء حكومته. 

يذكر أن "بكدار" مسؤول أمام مجلس أمناء يرأسه الرئيس محمود عباس، حيث يتسلم الرئيس التقريران المالي والإداري بشكل دوري. علما أن حسابات بكدار المالية تراجع من قبل مدققي الحسابات الخارجيين، بالإضافة إلى الأعمال المحاسبية المتعلقة بالمانحين.

ويعتبر رئيس "بكدار" المسؤول الأول عن إدارة المؤسسة والإشراف على نشاط وأداء جميع الدوائر والأقسام التي يتألف منها بكدار، إلى جانب وضع السياسات والإستراتيجيات وخطط العمل بالتعامل مع مدراء الدوائر. ويعمل في "بكدار" أكثر من 80 موظفاً وموظفة موزعين على المقر الرئيس في رام الله، ومقري قطاع غزة ونابلس.

وُجد المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار" كأول مؤسسة فلسطينية مهمتها إقامة السلطة الفلسطينية، وتحضير وتنفيذ برامج التنمية والإعمار، وقد أقرت منظمة التحرير الفلسطينية إنشاء المجلس في 10/13/1993 ، واعتمدت اللوائح بتاريخ 05/17/1994 .

نفذ "بكدار" منذ تأسيسه أكثر من 5500 مشروعا غطت مختلف المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية.