نتنياهو: سيتم إمداد إسرائيل بلقاح ’فايزر’ بشكل متواصل

تاريخ النشر
نتنياهو: سيتم إمداد إسرائيل بلقاح ’فايزر’ بشكل متواصل
نتنياهو يتلقى التطعيم ضد كورونا في شهر كانون ثاني الماضي-تصوير وكالات

تل أبيب-أخبار المال والأعمال-نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  تقارير حول نقص في لقاحات ضد فيروس كورونا.

وقال خلال مراسم تذكارية، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم إمداد إسرائيل بلقاحات شركة "فايزر" بشكل متواصل، حسب ما نقل موقع "عرب 48".

وأضاف نتنياهو إنه "لدي بُشرى هامة، فقد تحدثت مساء أمس مع صديقي، مدير عام فايزر ألبرت بورلا، واتفقنا على إمداد متواصل للقاحات فايزر ومن دون أي نقص فيها. من دون أي نقص، من دون أي قطع بإمدادها، ومن دون أي توقف. كما أننا نتلقى المزيد من اللقاحات من موديرنا. إذهبوا لتلقي التطعيم".

وفي سياق متصل، دعا علماء إسرائيليون مدير عام "فايزر"، ألبرت بورلا، إلى تأجيل زيارته إلى إسرائيل إلى ما بعد انتخابات الكنيست، التي تجري في 23 آذار/مارس المقبل، تحسبًا من استغلال نتنياهو الزيارة في دعايته الانتخابية.

ويتوقع أن يزور بورلا إسرائيل بدعوة من نتنياهو في الثامن من آذار/مارس المقبل، أي قبل أسبوعين من انتخابات الكنيست.

وأفادت صحيفة "هآرتس" أن هذه الزيارة باتت موضوعًا لخلافات سياسية عاصفة، وأن بورلا تلقى في الأيام الأخيرة توجيهات من مجموعة علماء وأطباء وأكاديميين إسرائيليين رفيعي المستوى، تم من خلالها تحذيره من أن نتنياهو قد يستغل الزيارة لمصلحة حملة حزب الليكود الانتخابية.

وكان نتنياهو قد استعان في الجولات الانتخابية السابقة بدعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي أعلن اعترافه بسيادة إسرائيل في هضبة الجولان السورية المحتلة، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أعاد إلى إسرائيل رفات الجندي زخاريا باومل، والسجينة نعماه يسسخار التي اعتقلت في مطار موسكو وبحوزتها مخدرات. 

ونجحت إسرائيل حتى الآن في تطعيم 50% من سكانها بالجرعة الأولى من اللقاح، و30% تلقوا الجرعتين.