Ad
سلطة النقد تدعو المؤسسات الإعلامية للاستفادة من صندوق ’استدامة’
بتاريخ 2021-2-3- تاريخ التحديث الأخير 2021-2-3
newsGallery-16123414391581.jpeg

شعار سلطة النقد الفلسطينية

رام الله-أخبار المال والأعمال- التقى محافظ سلطة النقد فراس ملحم بنقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر والصحفي معمر عرابي، بحضور نائب المحافظ محمد مناصرة، وذلك لمناقشة تأثير جائحة كورونا على قطاع الإعلام في فلسطين واستمرارية عمل المؤسسات الإعلامية وإمكانية الاستفادة من صندوق "استدامة" الذي تديره سلطة النقد.

وأكد ملحم أهمية دور الإعلام، وتقدير سلطة النقد لجهودهم في جميع الظروف وخاصة الاستنثائية منها كالجائحة الصحية الحالية، شاكرًا الصحفيين على تغطيتهم المستمرة بالرغم من التحديات الاقتصادية والسياسية.

وأشار الى أن سلطة النقد قد أطلقت صندوق "استدامة" لدعم القطاعات الأكثر تضررًا من الجائحة لضمان استمرارية عملها واستمرارية العجلة الاقتصادية، وأن قطاع الإعلام يعتبر من القطاعات التي تضررت فعليًا ويمكنهم الاستفادة من صندوق استدامة وفقًا للمعايير المعتمدة.

بدوره، استعرض أبو بكر وضع المؤسسات الاعلامية وما تسببت به الجائحة من أضرار مالية، والذي يعود الى إنخفاض عدد المعلنين واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان بدلًا عن وسائل الإعلام المحلية.

يذكر أن سلطة النقد كانت قد أطلقت، العام الماضي، برنامج "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصاديًا بسبب جائحة كورونا، بحجم 300 مليون دولار. ويتم تنفيذه من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص، حيث يتيح للمنشآت المتضررة الحصول على التمويل منخفض التكلفة لتجاوز الأزمة الحالية والحفاظ على استدامة عمليات هذه المشاريع وزيادة قدرتها على الحفاظ على العمالة المحلية.

Ad