Ad
توقيع مذكرة تفاهم بهدف إنشاء مراصد لسوق العمل في فلسطين
بتاريخ 2020-12-2- تاريخ التحديث الأخير 2020-12-2
newsGallery-16069093861461.jpeg

رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض توقّع المذكرة

رام الله-أخبار المال والأعمال-وقعت رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، يوم الاثنين، ووزير العمل نصري أبو جيش وممثلة برنامج التعاون الألماني GIZ (برنامج الوصول لسوق العملGIZ-PALM) هايكي نوب مذكرة تفاهم حول إنشاء مراصد لسوق العمل في دولة فلسطين.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين برنامج GIZ-PALM ووزارة العمل والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني بهدف تحقيق الغايات المتعلقة بالتأسيس والتشغيل الناجح للمراصد لضمان إدماج هذه المنهجية على الوجه الأمثل على المستويات الوطنية والمحلية.

وفي هذا الشأن، يسعى برنامج (GIZ-PALM) بالتعاون مع جامعة جوته- فرانكفورت إلى تأسيس مراصد لسوق العمل في أربع محافظات، الخليل ونابلس ورام الله والبيرة وسلفيت كمرحلة أولى، وكمرحلة ثانية تم التخطيط لشمول محافظات غزة والقدس، بالإضافة إلى توفير معلومات حول الوضع القائم والمتوقع في سوق العمل على المستوى المحلي.

وتهدف الأطراف من خلال هذه المذكرة إلى توفير القاعدة المعرفية وحجر الأساس لوضع الهياكل المثلى لأنشطة الرصد المستندة إلى البيانات، وباستخدام البيانات المتوفرة والتعاون البحثي لتحليل البيانات الإحصائية، حيث سيتم رفد واضعي السياسات والمستوى الاستراتيجي في الهياكل المثالية- القياسية للمراصد في المحافظات.

Ad