Ad
أمور عليك فعلها مباشرة بعد شراء سيارة مستعملة
بتاريخ 2020-11-8- تاريخ التحديث الأخير 2020-11-8
newsGallery-16048240925711.jpeg

صورة توضيحية-تصوير وكالات

بيروت-سترايف مي-يلجأ معظم الناس إلى سوق السيارات المستعملة لدى شرائهم سيارة. ولكن علينا أن نعلم أن السيارة المستعملة حتى ولو بدت ظاهرياً كأنها جديدة، إلا أنها بحاجة لبعض عمليات الصيانة الإستباقية بعد شرائها لكي تعمل بشكل سليم. وهذا ما سنتحدث عنه في السطور التالية.

تغيير الإطارات 

على الشاري أن يحرص على تغيير الإطارات إذا كانت الإطارات القديمة متآكلة أو تعاني من جفاف الكوتشوك، حتى إن كانت تبدو بحالة جيدة ظاهرياً.

تغيير الفرامل

الكشف على الفرامل والديسكات من قبل متخصص، وكذلك فحص زيت الفرامل، وتبديل ما يجب تبديله بقطع أصلية جديدة لضمان السلامة أثناء القيادة.

تغيير الزيوت

على كل شاري تغيير زيت المحرك لدى إستلامه سيارة مستعملة. وهذه قاعدة أساسية لحماية المحرك. ومن المهم عدم المخاطرة وترك الزيت القديم حتى لو قال لكم البائع أنه تم تغييره منذ فترة قصيرة وما زال جيداً. كذلك يجب تغيير الفلتر.

من المهم أيضاً الكشف على زيت ناقل الحركة، لأنها عملية مهمة ويجب التعامل معها بجدية. فأول ما عليك فعله عند شراء سيارة مستعملة هو التوجه لمركز صيانة للكشف على زيت علبة السرعات، وتغييره إذا دعت الحاجة. 

فحص البطارية 

من المهم فحص البطارية لضمان سلامة الأجهزة الكهربائية وضمان تشغيل محرك السيارة.

تغيير الفلاتر الهوائية 

التأكد من نظافة الفلاتر الهوائية، وتغييرها إذا دعت الحاجة للتخلص من الأوساخ والغبار المتراكم عليها. وتشمل فلتر هواء المحرك وفلتر هواء المكيف. 

تغيير سائل تبريد المحرك 

يجب التأكد من مستويات سائل التبريد، ويفضل تفريغه وإعادة تعبئة سائل جديد. 

Ad