Ad
بتبرع من البنك العربي- تجهيز غرفة فريزر لصالح بنك الدم المركزي
بتاريخ 2020-9-6- تاريخ التحديث الأخير 2020-9-6
newsGallery-15993966512151.jpeg

شعار البنك العربي-تصوير رويترز

رام الله-أخبار المال والأعمال-تحت مظلة برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية (معاً)، استكمل البنك العربي مؤخراً عملية تسليم وتجهيز غرفة فريزر لصالح بنك الدم في فلسطين، حيث تأتي هذه المبادرة ضمن التبرع الذي قام به البنك لتغطية تكاليف تجهيز غرفة كاملة بمعدات وأجهزة حسب المواصفات الفنية والتقنية اللازمة وذلك بهدف حفظ مشتقات الدم التي تستخدم لعلاج امراض عده منها الثلاسيميا والسرطان وغيرها. كما تساعد هذه الغرفة على الحفاظ على مخزون استراتيجي من وحدات الدم بطريقة آمنة وسليمة، حيث سيتم استيعاب تخزين حوالي 80 ألف وحدة دم على مدار العام وتوفيرها للمرضى وقت الحاجة.

وتندرج هذه المبادرة ضمن المبادرات المستدامة التي يتبناها البنك العربي لخدمة قطاع حيوي وهام في المجتمع هو قطاع الصحة، والمساهمة في توفير احتياجاته الأساسية لعدد كبير من المستفيدين والمرضى.

بدوره، ثمن بنك الدم المركزي هذا التبرع من البنك العربي مؤكدا دوره الفعال والمميز في خدمة القطاع الصحي والعديد من المرافق الصحية والمستشفيات، الأمر الذي ينم على الاهتمام الواضح للمؤسسات الوطنية بالمسؤولية المجتمعية وخدمة أفراد المجتمع، ومؤكدا في نفس السياق على الدور الوطني الذي يقوم به البنك العربي حيث يعتبر من المؤسسات التي تتبرع بالدم بشكل دوري حيث نفذ بنك الدم المركزي عدة حملات للتبرع بالدم من موظفيه.

والجدير ذكره أن البنك العربي له مساهمات عديدة في دعم القطاع الصحي والمجتمع والتي كان آخرها التبرع بـ 5 ماكينات غسيل كلى لصالح المستشفيات العامة، إلى جانب مساهمته بمبلغ 2 مليون دولار لدعم صندوق "وقفة عز" المخصص لمواجهة جائحة كورونا العالمية والمساهمة في التخفيف من الآثار المترتبة عليها، إضافة إلى مساهمة موظفيه بمبلغ 200 ألف دينار لنفس الغرض.

Ad