Ad
البنك الإسلامي الفلسطيني يكرّم الدكتور حسام الدين عفانة
بتاريخ 2020-9-6- تاريخ التحديث الأخير 2020-9-6
newsGallery-15993945869221.jpeg

جانب من التكريم

رام الله-أخبار المال والأعمال-كرّم البنك الإسلامي الفلسطيني فضيلة الأستاذ الدكتور حسام الدين عفانة بحضور رئيس مجلس الإدارة ماهر المصري ورئيس هيئة الرقابة الشرعية الدكتور علي السرطاوي وأعضاء الهيئة والقائم بأعمال المدير العام عماد السعدي والإدارة التنفيذية وكبار مدراء البنك وذلك على جهوده التي بذلها لإرساء أسس وقواعد الصيرفة الإسلامية في البنك ونشرها في عموم فلسطين. 

وجاء التكريم بمناسبة انتهاء عمل فضيلته في البنك استجابةً للقواعد والممارسات الفضلى لحوكمة المصارف ومتطلبات سلطة النقد الفلسطينية بخصوص الاستبدال الدوري لأعضاء هيئة الرقابة الشرعية.

وقال المصري إن هذا التكريم يأتي تقديراً للإسهامات الهامة التي قدمها فضيلته في الفتاوى الشرعية للبنك، بالإضافة لجهوده في نشر الصيرفة الإسلامية وتوعية المجتمع الفلسطيني بمفاهيمها انطلاقاً من خبرته العلمية والفقهية والشرعية الواسعة، مؤكداً انه سيبقى بمكانته المرموقة نبراساً للمجتمع الفلسطيني ومؤسساته وخاصة للبنك الإسلامي الفلسطيني.

وأثنى المصري على الدور الذي تقوم به هيئة الرقابة الشرعية في تطوير البرامج والمنتجات التمويلية والاستثمارية للبنك وضبطها وضمان التزامها بأحكام الشريعة الإسلامية.

من جانبه، شكر عفانة أسرة البنك الإسلامي الفلسطيني على هذا التكريم، مشيداً بالالتزام التام من قبل كافة المراتب الإدارية في البنك بكل ما يصدر عن هيئة الرقابة الشرعية لضمان تقديم خدمات ومنتجات مصرفية تتوافق وأحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر أن الاستاذ الدكتور عفانة استمر عمله في هئية الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني لمدة 11 عاماً وهو حاصل على دكتوراه فقه وأصول من كلية الشريعة جامعة أم القرى في السعودية ويُعد أحد العلماء البارزين في مجال الفقه خاصة فقه المعاملات المالية، ويعمل ويؤلف في هذا المجال منذ عام 1994 وله سبعون كتاباً وبحثاً.

وتتألف هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني من علماء بارزين يتمتعون بالخبرة والمعرفة الفقهية والشرعية المعمقة ويجري انتخابهم من قبل الهيئة العامة للبنك وتكون قراراتها ملزمة للبنك في كافة المستويات. 

Ad